الاتحاد

الرياضي

«درزن أهداف» تمزق شباك «كالتشيو» في اليوم الثاني

البطولة تشهد غزارة في الأهداف  (تصوير أفضل شام)

البطولة تشهد غزارة في الأهداف (تصوير أفضل شام)

علي معالي (دبي) - تتواصل الإثارة والمتعة والأهداف الغزيرة في اليوم الثاني لبطولة ماجد بن محمد لكرة القدم لـ “الصالات”، والتي تقام برعاية سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي، في الصالة المغطاة بنادي الوصل، وتستمر حتى 14 يوليو الجاري، وحقق فريق (آرآرآر) انتصاراً مثيراً على فريق كالتشيو 12 - 1، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي انطلقت مبارياتها أمس الأول.
سيطر الفريق الفائز على المباراة من البداية للنهاية، بفضل مهارات ولياقة لاعبيه العالية، سجل الأهداف محمد راشد 4 أهداف “سوبر هاتريك” وعصام علي عبد القادر “هاتريك”، مقابل هدفين لكل من محمد علي سالم وصالح أحمد، وهدف لأحمد صالح محمد، في حين سجل هدف الفريق الخاسر الوحيد مروان أحمد.
وفي مباراة ثانية بالمجموعة، تفوق فريق النجوم على الوصل 4 - 2 في مباراة قوية من الجانبين، سجل للنجوم عبد المنعم جمعة سعيد وحميد جمعة وأحمد سالم محمد وعلي خلفان، وسجل للوصل محمد عبد الله مصطفوي وأحمد بخيت علي.
وفي مباراة ثالثة بالمجموعة الرابعة، فاز فريق وطن بلا مخدرات على فريق البرشاء 7 -1، سجل للفائز محمد عبيد محمد “هاتريك” وأحمد خلف جمعة وعيسى إبراهيم حسن “هدفين”، وسجل للبرشاء هدفه الوحيد سهيل عبدالله موسى، وفاز آرسنال على شباب الشارقة 3 - صفر، سجل الأهداف طارق عبد الله وأحمد محمد عبد الله وعدنان حسين محمد، وأدار مباريات اليوم الثاني راشد عبد الكريم وعلي مال الله وياسين المنصوري وجاسم حسين.
من جهة أخرى، تبدأ اليوم الجولة الثانية للمرحلة الأولى للبطولة، حيث تقام 4 مباريات لفرق المجموعتين الأولى والثانية، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، بلقاء فريق السعيدي مع لمزهر، وهما يتصدران المجموعة الأولى، بعد أن حققا الفوز في المباراة الأولى، حيث نجح المزهر في التفوق على الإمبراطور 5 - 4، في حين تغلب السعيدي على الأجيال 7 - 2.
وفي مباراة ثانية في الساعة السادسة إلا عشر دقائق مساء، يلتقي فريق الأجيال مع الإمبراطور بالمجموعة ذاتها أيضاً، وكلاهما خسر مباراته الأولى، ويسعى كل منهما إلى المحافظة على حظوظه والمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، أو على أقل تقدير الدخول كمنافس على إحدى البطاقات الأربع لأفضل الثوالث من بين المجموعات الست في البطولة.
وفي مباراة ثالثة، يلتقي فريقا كار ماستر مع جامعة الجزيرة ضمن منافسات المجموعة الثانية في الساعة السابعة إلا ثلث مساء، والفريقان خسرا مباراتيهما الأولى، حيث خسر كار ماستر أمام سكاي دايف 2-6، فيما خسر جامعة الجزيرة من يونايتد 2-3، تليها في الساعة السابعة والنصف مساء مباراة سكاي دايف ويونايتد في المجموعة نفسها، وكل فريق حصد ثلاث نقاط في مباراته الأولى.
من جانبها، اختارت لجنة التقييم في البطولة بإشراف عضو اللجنة الفنية فهد محمد أفضل اللاعبين في اليومين الأول والثاني، حيث فاز لاعب الإمبراطور عبد الله محمود بجائزة اليوم الأول، بعد تألقه في مباراة الافتتاح بين الإمبراطور والمزهر، والتي فاز بها المزهر 5-4، فيما فاز لاعب فريق “آر آر آر” عصام علي في اليوم الثاني، بعد قيادته لفريقه لفوز كبير على الكالتشيو 12-1.
من جانبه، عبر راشد رئيس لجنة الحكام عضو اللجنة الفنية عن سعادته بالمستويات التي ظهرت عليها المباريات حتى الآن، وأن هناك التزاماً كاملاً من جميع لاعبي البطولة بالتعليمات الخاصة من الحكام، وهناك أيضاً مستويات فنية جيدة على الرغم من زيادة عدد الفرق المشاركة مقارنة بالنسخة الماضية.
وقال راشد عبدالكريم: “هناك تطور كبير في مستويات اللاعبين والفرق المشاركة بشكل عام، ما يؤكد أن المنافسة على اللقب هذا العام ستكون مختلفة عن الموسم الماضي، وهو ما يؤكد أيضاً تطور وارتقاء لعبة كرة قدم الصالات، والتوجه المتميز لتطوير اللعبة، ومثل هذه البطولات دون شك تفرز الكثير من المواهب التي نحتاجها في ملاعبنا”.
وأضاف: “من المتوقع أن يرتفع مستوى اللاعبين في المباريات المقبلة، بعد أن تكون كل الفرق قد تعرفت إلى مستويات بعضها البعض، وهو ما يدفعني إلى مطالبة الجماهير المحبة لقدم الصالات بالحضور لمتابعة مباريات ممتعة”.



عبدالله آل بشر: البطولة فرصة لإبراز المواهب

دبي (الاتحاد) - قدم عبد الله آل بشر المدير التنفيذي لشركة الوصل لكرة القدم، الشكر إلى سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لرعاية سموه الكريمة للبطولة، وقال إن بطولة هذا العام شهدت تطوراً ملحوظاً من كل النواحي، ابتداء من مشاركة عدد كبير من الفرق، ووجود عناصر شابة من اللاعبين المواطنين، مروراً بالشروط التي وضعتها اللجنة الفنية التي تدير البطولة بشكل رائع”.
وأضاف: “إن التوجيهات كانت واضحة من سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، والأهداف محددة من قيام هذه البطولة، الشيء الذي ساعد القائمين على تنظيم البطولة في وضع الأساس والمعايير للمشاركة”.
وأشاد آل بشر بالدور الذي يقوم به المنسق العام للبطولة فيصل عبد الله ونائبه أحمد خليفة وكل أعضاء اللجنة الفنية، ليستمر تألق البطولة التي تسهم في إفراز الكثير من المواهب.
وأوضح أن اهتمام الجمهور بكرة الصالات في تزايد مستمر، وفي البطولة الحالية توافدت الجماهير لصالة الوصل للاستمتاع باللعبة، وهذا يدل على التطور الذي تسير عليه اللعبة.
وقال المدير التنفيذي لشركة الوصل إن مشاركة عدد كبير من اللاعبين الصغار والشباب يمنح الفرصة لكل الفرق لاكتشاف المواهب في إطار خططها لتسجيل لاعبين جدد قبل الموسم المقبل للعبة كرة الصالات التي أضحت تحظى باهتمام كبير وسط الشباب.

مسابقات يومية للجمهور

دبي (الاتحاد) - واصلت اللجنة الفنية للبطولة، تنظيم المسابقات للجمهور وضيوف البطولة خلال فترات توقف المباريات، وسط اهتمام وإعجاب كبيرين من الحضور، وقامت الشركات الراعية بدعم ورعاية تلك المسابقات.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» بطل «دولية دبي»