الاتحاد

الرياضي

أبوظبي تستضيف أولى جولات السباق الجوي 26 مارس

من منافسات الجولة الماضية لبطولة السباق الجوي في أبوظبي

من منافسات الجولة الماضية لبطولة السباق الجوي في أبوظبي

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تحتضن أبوظبي يومي 26 و27 مارس المقبل الجولة الافتتاحية للبطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوّي، بمشاركة 15 من أفضل طيّاري العالم يحلقون بطائراتهم في سماء العاصمة الإماراتية.

ويشكل الحدث محوراً رئيسياً لمهرجان السباق الجوي الذي يتضمن برنامجاً حافلاً بالفعاليات الاجتماعية والترفيهية المصاحبة من خلال استعراضات جوّية استثنائية ولقاءات خاصة مع الطيارين، وبث إعلامي مباشرة من المطار المؤقت للسباق في ميناء زايد، وعروض للطائرات وحفلات موسيقية مفتوحة وأنشطة متعددة على امتداد كورنيش أبوظبي.

ورحب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، التي تدعم الحدث بالاستضافة أبوظبي للبطولة، مشيراً إلى أن الطيارين المتبارين يطمحون إلى تأكيد براعتهم ودقتهم في التحكم بطائراتهم، وأوضح: “ستنقل التغطية التلفزيونية والإعلامية المباشرة هذه الأجواء الاستثنائية إلى جمهور المشاهدين في كافة أنحاء العالم، تحمل رسالة ترحيب بالزوار في أبوظبي”.
وتتزامن هذه الدورة مع الاحتفال بمرور 6 أعوام على إقامة المنافسات.
ويشهد السباق تحليق الطيارين بسرعات تتخطى 370 كلم/ساعة، في مواجهة تحديات صعبة تحتاج إلى دقة فائقة في الملاحة الجوية للالتزام بالمسارات المحددة، وتخطي بوابات هوائية يبلغ ارتفاعها 20 متراً.
ويتوقع أن يستقطب الحدث جمهوراً كبيراً، حيث تنتظرهم سباقات جوية مثيرة بحضور أبرع طياري العالم، وفعاليات اجتماعية، وعروض موسيقية مصاحبة، وأجواء احتفالية شيقة في كورنيش أبوظبي.
وتقام الجولة الثانية في بيرث بأستراليا يومي 17 و18 أبريل المقبلين، بينما تقام الجولة الثالثة في أميركا الجنوبية 8 و9 مايو، أونتاريو “كندا” 5 و6 يونيو، نيويورك 19 و20 يونيو، ألمانيا 7 و8 أغسطس، المجر 19 و20 أغسطس، وتقام آخر الجولات في لشبونة 4 و5 سبتمبر المقبلين

اقرأ أيضا

الوحدة يستعد للآسيوية في هولندا