الاتحاد

الرياضي

«شباب اليد» يواجه قطر في «الآسيوية» اليوم

من مباراة السعودية وأوزبكستان (من المصدر)?

من مباراة السعودية وأوزبكستان (من المصدر)?

رضا سليم (الدوحة) - يخوض منتخب الشباب لكرة اليد اليوم، ثانية مبارياته أمام منتخب قطر أصحاب الأرض والجمهور ضمن مباريات المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية الـ 13 والتي تستضيفها الدوحة وتستمر حتى يوم 13 الجاري، وتعد المواجهة هي الأصعب لمنتخبنا خاصة أن العنابي القطري بطل آسيا ويلعب على أرضه ووسط جماهيره، كما أنه يسعى لتأكيد تفوقه بتصدر المجموعة الأولى بعد الفوز على أوزبكستان في الافتتاح بفارق 29 هدفاً، بالإضافة إلى أن جدول المباريات يصب في مصلحة العنابي، حيث لعب الافتتاح وحصل على راحة لمدة 3 أيام قبل مواجهة منتخبنا.
وتعد مباراة الأبيض والعنابي الوحيدة التي تقام اليوم في البطولة بعد أن حصلت جميع الفرق على راحة بعد جولتين، بينما اللقاء يمثل الجولة الثانية للفريقين، وسوف تعود البطولة من جديد غداً بخمسة لقاءات، حيث يلتقي منتخب إيران مع هونج كونج والعراق مع مكاو في المجموعة الثانية والكويت مع تايبيه ولبنان مع كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة، بينما تقام مباراة واحدة بين قطر والسعودية في المجموعة الأولى، وهي الأخيرة للفريقين في الدور الأول، بينما تتبقى في المجموعة مباراة واحدة تجمع بين منتخبنا وأوزبكستان والتي ستقام بعد غد الخميس.
وحث هايدو اللاعبين على تقديم مستوى مغاير عما يتردد أن الأبيض لا يملك طموح المنافسة، وأن المباراة ستكون سهلة للعنابي، وطالبهم بتحقيق مفاجأة والدفاع عن ألوان الأبيض وإثبات أنهم يستطيعون مواجهة أي فريق.
وأكد هايدو أن المباراة لن تكون سهلة لأن المنتخب القطري يملك عدداً كبيراً من اللاعبين أصحاب الخبرة والذين يلعبون في صفوف المنتخب الأول، بجانب أن هذا الفريق بطل آسيا، ونحن نتعامل مع المباراة على أرض الواقع، وقد شاهدت مباراة قطر وأوزبكستان، ولكن هذه المباراة ليست كافية للحكم على الفريق القطري الذي لعب مباراة سهلة بكل المقاييس أمام فريق ضعيف.
من جانب آخر، حقق المنتخب السعودي فوزاً عريضاً على أوزبكستان بنتيجة 45 - 10 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول في إطار مباريات المجموعة الأولى التي يلعب فيها منتخبنا، وأنهى الشوط الأول لصالحه 23 - 4، كما حقق منتخب كوريا الفوز على تايبيه 29 - 22 ضمن المجموعة الثالثة،
وفي المجموعة ذاتها، فاز البحرين على لبنان بنتيجة 40 - 21.
وحقق المنتخب الإيراني فوزه الثاني بالبطولة على حساب منتخب مكاو المستسلم 69 -15 ضمن المجموعة الثانية، وأضاف اليابان نقطتين جديدتين لرصيده بعد الفوز في مباراته الثانية أمس الأول على هونج كونج بنتيجة 32 - 16، ليرفع اليابان رصيده إلى 4 نقاط من فوزين في مباراتين.
من جهة أخرى، وجه الدكتور عيسى النعيمي الشكر للاتحاد القطري لكرة اليد على التعاون الكبير مع البعثة وتقديم التسهيلات في الأمور كافة سواء التنظيمية أو الفنية، وفتح جميع أبواب الصالات أمام منتخبنا للتدريب في أي وقت.

عرض مجري لـ «هايدو»

الدوحة (الاتحاد) - تلقى المجري هايدو مدرب منتخبنا عرضاً من اتحاد بلاده لتولي مهمة المدير الفني للاتحاد والإشراف على جميع البرامج الخاصة بجميع المنتخبات المجرية، وقد أبلغ هايدو رئيس الاتحاد الدكتور عيسى النعيمي بالعرض خاصة أن المدرب سينتهي عقده مع نهاية الشهر الجاري. وقد تلقى هايدو عدداً من العروض من أندية دوري اليد، إلا أن المدرب رفض العروض في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية