الاتحاد

الرياضي

سيتي يواصل مطاردة ليفربول في سباق القمة

سيتي حقق فوزاً مهماً وحافظ على فارق النقاط مع ليفربول (أ ف ب)

سيتي حقق فوزاً مهماً وحافظ على فارق النقاط مع ليفربول (أ ف ب)

لندن (د ب أ)

واصل مانشستر سيتي مطاردة ليفربول في سباق صدارة الدوري الإنجليزي، واستطاع تخطي ساوثهامبتون بفضل هدفين متأخرين من سيرجيو أجويرو وكايل ووكر ليفوز 2-1 في الجولة الحادية عشرة للدوري الإنجليزي الممتاز أمس، ليستمر فارق النقاط الست حتى موعد لقاء سيتي وليفربول في الجولة المقبلة. وشهدت الجولة فوز ليفربول على أستون فيلا 2 -1، وهزيمة محبطة لمانشستر يونايتد أمام بورنموث 0 - 1، بينما تعادل أرسنال مع وولفرهامبتون 1 - 1، وتغلب نيوكاسل على مضيفه ويستهام 3 - 2 وشيفلد يونايتد على ضيفه بيرنلي 3 - 0، وبرايتون على نورويتش سيتي 2 - 0.
وفاجأ ساوثامبتون الذي تلقى هزيمة مذلة 9 - صفر أمام ليستر سيتي في الجولة الماضية، مستضيفه مانشستر سيتي بهدف جيمس وارد بروس في الدقيقة 13. وقضى سيتي بقية المباراة، وهو يحاول فك لغز دفاع ساوثهامبتون إلى أن أدرك التعادل في الدقيقة 70 عندما حول أجويرو تمريرة وكرة العرضية إلى داخل الشباك. وحاول ساوثامبتون الصمود من أجل الحصول على نقطة، لكن شباكه اهتزت بضربة رأس من ووكر قبل ثلاث دقائق من النهاية، ورفع سيتي رصيده إلى 25 نقطة.
وحقق ليفربول انتصاراً بشق الأنفس وتغلب على مضيفه أستون فيلا 2 - 1، وحول ليفربول تأخره بهدف إلى فوز بهدفين، ليواصل تربعه في الصدارة، رافعاً رصيده إلى 31 نقطة، بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 11 نقطة في المركز السادس عشر. وسجل المهاجم المصري محمود حسن «تريزيجيه» أول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث افتتح التسجيل لأستون فيلا في الدقيقة 21 في شباك ليفربول الذي يضم مواطنه النجم المصري محمد صلاح والذي أهدر أكثر من فرصة في المباراة.
وكادت المباراة أن تنتهي بفوز أستون فيلا، لكن ليفربول قلب الموازين لصالحه في الوقت القاتل، حيث تعادل عن طريق أندرو روبرتسون في الدقيقة 87، ثم خطف النجم ساديو ماني هدف الفوز لليفربول في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.
ووجه بورنموث ضربة موجعة لمانشستر يونايتد ومديره الفني أولي جونار سولشاير وتغلب عليه 1 - 0 في افتتاح منافسات المرحلة، وحسم بورنموث المباراة بهدف وحيد سجله جوشوا كينج في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ليرفع بورنموث رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد مانشستر يونايتد عند 13 نقطة وتراجع إلى المركز العاشر، حيث مني بالهزيمة الرابعة له في الدوري مقابل ثلاثة انتصارات وأربعة تعادلات.

اقرأ أيضا

اتفاقية تفاهم بين «الجو جيتسو» والأولمبياد الخاص