الاتحاد

الرياضي

«الفيكتوري» و «أبوظبي» يتأهبان لخوض جولة الجابون

الفيكتوري وأبوظبي جاهزان للتحدي الأفريقي (من المصدر)

الفيكتوري وأبوظبي جاهزان للتحدي الأفريقي (من المصدر)

دبي (الاتحاد) أكملت مؤسسة الفيكتوري تيم كافة التحضيرات للمشاركة في حدث الجولة الثانية من بطولة العالم للزوارق السريعة –الفئة الأولى- التي ستقام للمرة الأولى في أفريقيا وتحديداً في الجابون.
ويستعد أمراء البحار لحزم حقائبهم، متوجهين إلى العاصمة الجابونية ليبرفيل التي ستحتضن العرس العالمي من 11 إلى 15 الجاري بمشاركة أبطال العالم ونجوم رياضة الزوارق السريعة وفي مقدمتهم أبطالنا العالميون في زورقي الفيكتوري 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف الزفين ومحمد المري وأبوظبي 5 بقيادة الثنائي العالمي راشد الطاير وماجد المنصوري واللذين أعلنا التحدي لتلك المعركة من أجل الانفراد بالصدارة في وجود منافسين أقوياء منهم الزورق النمساوي (روح الجابون 74) بقيادة البطل العالمي جيدو كابلليني فيما ستسجل البطولة غياب الفريق القطري بزورقيه روح قطر 95 وروح قطر 96.
ومن المنتظر إن تستقبل العاصمة الجابونية الفوج الخاص بالزوارق المشاركة في الجولة، والتي ستأخذ مكانها في كورنيش العاصمة الجابونية استعداداً للانطلاقة المرتقبة، والتي سوف تجمع الأبطال في هذه الرياضية، حيث تم اعتماد البرنامج الزمني للجولة، والذي سيبدأ مبكراً بعد وصول البعثات إلى ليبرفيل يوم 11 الجاري، حيث سيعقد الاجتماع الفني مساء نفس اليوم.
وفي اليوم التالي، تنطلق الفعاليات رسمياً من خلال التجارب الحرة ومحاولات تسجيل أفضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيسي الأول، والذي سيقام في يوم 12 يوليو.
ويشارك زورق الفيكتوري 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ومحمد المري زورق روح قطر 96 بقيادة الشيخ حسن بن جبر آل ثاني وستيف كرتيس الصدارة، بعد نهاية أحداث الجولة الأولى التي جرت في مياه الدوحة برصيد 32 نقطة، ويأتي خلفهما في المركز الثالث زورق ابوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وماجد المنصوري برصيد 30 نقطة، حيث يتطلع أمراء البحار إلى التمسك بالقمة وتوسيع الفارق مع المشاركين خاصة ان البطولة تشمل أيضاً 4 جولات أخرى في إيطاليا (اثنتان) ومثلهما في الإمارات التي اعتادت على تنظيم عرس الختام.
وقال بطلنا العالمي عارف الزفين المدير التنفيذي لمؤسسة الفيكتوري تيم، إن زورق الفيكتوري 3 يتطلع إلى مشاركة ناجحة في الحدث الكبير، خاصة أن السباق يقام للمرة الأولى في أفريقيا، منوهاً إلى أن الفريق عازم على ترك ذكرى طيبة في أذهان الجمهور الأفريقي الذي يغازله في هذه البطولة للمرة الأولى.

اقرأ أيضا

كاسياس: كريستيانو رونالدو هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية