الاتحاد

الاقتصادي

عبيد الطاير يلتقي وزير الخزانة الأميركي

عبيد الطاير وستيفن منوشن أثناء اللقاء (من المصدر)

عبيد الطاير وستيفن منوشن أثناء اللقاء (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

التقى معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، مؤخراً مع معالي ستيفن منوشن، وزير الخزانة الأميركي، في فندق سانت ريجيس الكورنيش بأبوظبي، في إطار سعي وزارة المالية إلى تعزيز علاقات الصداقة وتنمية أطر التعاون المالي والاقتصادي مع العديد من الدول حول العالم.
وناقش اللقاء الذي حضره معالي مبارك راشد المنصوري، محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وعدد من المختصين والمسؤولين من وزارة المالية ووزارة الخزانة الأميركية؛ أوجه التعاون الاقتصادي والمالي والتجاري وسبل تعزيزه وتفعيله مستقبلاً، بما يحقق المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة لكلا الجانبين.
وأكد معالي عبيد حميد الطاير على عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية الوثيقة التي تجمع بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وخاصة في ظل ما تشهده العلاقات الثنائية من نمو في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وقال معاليه «تحرص وزارة المالية على مواصلة الحوار وتبادل الخبرات والتنسيق المشترك مع الولايات المتحدة الأميركية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، وذلك بهدف التباحث والتعريف بالفرص والمشاريع الاقتصادية والتجارية والاستثمارية في البلدين لتسهم في خلق مجالات تعاون جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي المستدام بين البلدين».
واستعرض اللقاء، النمو المتسارع الذي تشهده مختلف القطاعات الاقتصادية والمالية في دولة الإمارات والإمكانيات الواعدة للنمو فيها، وآخر التطورات المتعلقة بالأسواق المالية والنقدية المحلية والإقليمية والعالمية، بما في ذلك الجهود المبذولة للارتقاء بالبيئة الاستثمارية بين الدولتين، وتم تسليط الضوء على البنية التشريعية والقانونية الرائدة التي تعتمدها دولة الإمارات وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، والدور المحوري الذي تقوم به في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة على الصعيد الدولي.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم