الاتحاد

الرياضي

الروسي: 8 مباريات عزرت فرصتي للوصول إلى الشارة العالمية

دبي (الاتحاد) - أنهى حكمنا الدولي حامد محمد الروسي مشاركته في الدور النهائي لبطولة الجائزة الكبري العالمية لسيدات الكرة الطائرة، والتي جرت على مدار 5 أيام في مدينة نينجبو الصينية، بمشاركة 6 منتخبات هي الصين (المضيفة) والولايات المتحدة والبرازيل وتركيا وتايلاند وكوبا، وسجل الروسي مشاركة ناجحة، حيث ظهر في الجولات الخمس من المنافسات التي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، حيث قاد مباريات حاسمة وحساسة حكماً أولاً منها ثلاث مباريات حكماً أولاً ومباراتين حكماً ثانياً، حيث قاد لقاء الجولة الأولى، والذي جمع تركيا وتايلاند برفقة الحكمة الكورية جوو هي كانج حكما ثانيا، حيث انتهي اللقاء لمصلحة الأول 3 - 1.
وأسندت أيضاً لحكمنا مهمة إدارة اللقاء الساخن في الجولة الثالثة بين البرازيل وكوبا، والذي حسمه الفريق البرازيلي 3 - صفر قبل إن يكون مسك الختام لقاء البرازيل وتركيا في الجولة الخامسة والختامية والذي شكل أهمية خاصة في البطولة لأنه حسم صراع المركز الثاني والثالث في البطولة وانتهى لمصلحة السامبا 3 - 1.
وشارك الروسي في إدارة مباراتين فقط كحكم ثان في الدور النهائي برفقة المصري مجدي حافظ الأول كان في الجولة الثانية وجمع منتخبي الولايات المتحدة الأميركية وتايلاند ونجح خلالها الفريق الأميركي من الفوز 3 - 1 واللقاء الثاني في الجولة الرابعة وجمع بين تايلاند والبرازيل وانتهي لمصلحة السامبا 3 - صفر.
وسبق مشاركة حكمنا الروسي في إدارة مباريات الدور النهائي المشاركة في إدارة ثلاث مباريات ضمن الأسبوع الثالث للجائزة الكبري لسيدات الكرة الطائرة، والذي أقيم في مدينة ليوهى الصينية، حيث قاد مبارتين كحكم أول وواحدة كحكم ثان.
واقترب حكمنا الروسي من الوصول إلى الهدف الكبير والمنشود الذي يتمناه كل حكم في لعبة الكرة الطائرة، وهو نيل الشارة العالمية الذي أصبح قريباً جداً منها، خاصة أن عدد المباريات المطلوبة سوف يتم استيفاؤه من خلال هذه المشاركات ليصبح الروسي.
وأبدى حامد الروسي سعادته الكبيرة للنجاح الكبير الذي تحقق في المشاركتين العالمية والأولمبية، مشيراً إلى أن هذه المشاركة أضافت إليه، مما يساعده على الوصول إلى تحقيق هدفه بنيل الشارة العالمية.
وأوضح أن المشاركة تركت انطباعاً جيداً، خاصة عند المسؤولين الذين أبدوا رضاهم التام على المستوى الذي أظهره، خاصة الصيني وي جيزونج، رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وحسن أحمد مقرر لجنة الحكام الدولية ومسؤولي اللجنة المنظمة في نينجبو.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية