الاتحاد

الاقتصادي

عويضة المرر يبحث التعاون وتبادل الخبرات في مجال الطاقة مع سنغافورة

عويضة المرر (يسار) خلال الزيارة (وام)

عويضة المرر (يسار) خلال الزيارة (وام)

أبوظبي (وام)

عقد معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي والوفد المرافق له عدداً من اللقاءات مع مسؤولي قطاع الطاقة في سنغافورة.
وأكد الجانبان، خلال تلك اللقاءات، عمق العلاقات التي تربط البلدين، وأهمية التعاون وتبادل الخبرات والمقارنات المعيارية في مختلف مجالات القطاع المرتبطة بتسريع تحول الطاقة عالمياً.
جاء ذلك في إطار زيارة معاليه والوفد المرافق له لسنغافورة التي شارك خلالها بفعاليات «أسبوع الطاقة الدولي بسنغافورة» التي اختتمت أعمالها أمس الأول.
شمل جدول أعمال زيارة رئيس الدائرة إلقاء كلمة رئيسة في قمة سنغافورة للطاقة التي كانت جزءاً من فعاليات أسبوع الطاقة الدولي بسنغافورة. وأكد معاليه التشابه الكبير الذي يربط أبوظبي وسنغافورة في ما حققتاه بعدما أصبحتا مرجعاً عالمياً في التنمية المستدامة، واستعرض خريطة الطريقة المعتمدة في أبوظبي لتسريع تحولها نحو مصادر الطاقة النظيفة.
كما شارك المرر في جلسة نقاشية تحت عنوان «التحول - تسريع الخطوات».
وشهدت الزيارة عقد لقاء ثنائي جمع معالي المهندس عويضة مرشد المرر مع معالي الدكتور كوه بوه كون كبير وزراء الدولة للتجارة والصناعة في جمهورية سنغافورة.
وتعرف معاليه، خلاله عن قرب، إلى قطاع الطاقة السنغافوري، واستراتيجيته المستقبلية من هيئة سوق الطاقة، في حين تعرف من ممثلي وزارة البيئة ومجموعة الموارد المائية السنغافورية إلى خطة بلادهم لمواجهة تحديات التغير المناخي والترويج لكفاءة الطاقة في القطاعين الصناعي والسكني. وفي مبادرة من أجل فهم استراتيجية تحول الطاقة في سنغافورة وعملياتها التشغيلية على أرض الواقع، اشتمل جدول أعمال وفد الدائرة على عدد من الزيارات إلى كل من مركز الأبحاث السنغافوري للتغير المناخي ومزرعة «تينجه» العائمة للألواح الشمسية ومحطة «تواس» لتحلية المياه ومحطة تواس جنوب.

اقرأ أيضا

"أدنوك للغاز" توقع اتفاقيات مع "بي بي" و"توتال" لتوريد الغاز حتى 2022