الاتحاد

الاقتصادي

شركات المياه والكهرباء في أبوظبي تُطلق برنامج تدريب الإماراتيين

نبيل المصعبي وحمد المزروعي يوقعان الاتفاقية (من المصدر)

نبيل المصعبي وحمد المزروعي يوقعان الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت مجموعة من الشركات العاملة في قطاع المياه والكهرباء في إمارة أبوظبي، اتفاقية مع أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، لاستضافة وإدارة المرحلة الأولى من «برنامج تدريب الخريجين»، الذي تم إطلاقه حديثاً، في حفل توقيع، حضره كبار المسؤولين من كلا الطرفين.
ووقّع بالنيابة عن الأطراف المعنية، كلٌ من نبيل المصعبي المدير التنفيذي للموارد البشرية والاتصال لدى مؤسسة أبوظبي للطاقة، وحمد المزروعي العضو المنتدب لأكاديمية سوق أبوظبي العالمي، حيث حضر حفل التوقيع الرؤساء التنفيذيون للشركات المشاركة التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة، وهي: شركة أبوظبي للتوزيع، العين للتوزيع، أبوظبي للنقل والتحكم، شركة المرفأ للطاقة، وشركة مياه وكهرباء الإمارات، بالإضافة إلى رؤساء من سوق أبوظبي العالمي.
وتم توقيع الاتفاقية عن المرحلة الأولى التمهيديّة، البالغة 6 أشهر من أصل 18 شهراً كاملاً للبرنامج، والذي أعلن عنه الشهر الحالي.
وتركز هذه المرحلة على «الاستعداد للعمل في قطاع المرافق»، بما في ذلك نظرة عامة تفاعلية عن القطاع، وبناء المهارات المهنية الحديثة في مكان العمل، عبر سلسلة من وحدات التدريب العملي، والقيام بالزيارات الميدانيّة للشركات المشاركة، بالإضافة إلى فرصة تدريب دولية في إحدى الشركات العالميّة الرائدة في مجال المياه والكهرباء، وسينخرط الخريجون المتدربون كذلك في أنشطة مجتمعية ذات علاقة بالبرنامج، مع التركيز على الوعي البيئي والاستدامة.
وسيتمكن الخريجون، بعد إتمام المرحلة الأولى من التدريب بنجاح، من الانضمام إلى فريق العمل، والحصول على وظيفة بدوام كامل في إحدى الشركات التابعة لمؤسسة أبوظبي للطاقة.

اقرأ أيضا

وكالة الطاقة: «أوبك+» تواجه «تحدياً كبيراً» في 2020