الاتحاد

الرياضي

6 لاعبين يطاردون صدارة سالم عبد الرحمن

البطولة استقطبت أفضل اللاعبين (من المصدر)

البطولة استقطبت أفضل اللاعبين (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - حافظ نجم الإمارات الذهبي سالم عبدالرحمن على صدارته لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشطرنج، والتي ينظمها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة في فندق سوفوتيل، بالتعاون مع اتحاد اللعبة، برعاية شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك.
وجاء انفراد سالم بالصدارة برصيد 5 نقاط من خمس جولات ليبتعد عن أقرب منافسيه بفارق نقطة، وذلك بعد فوزه بالجولة الخامسة على لاعب المنتخب الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج فيصل كشواني ليتوقف رصيد كشواني عند 3.5 نقطة.
وبنهاية الجولة الخامسة احتفظ سالم عبد الرحمن بالمركز الأول برصيد 5 نقاط ويطارده 6 لاعبين، حيث جاء في المركز الثاني جاسم عبد الرحمن وإبراهيم خوري ورصيد كل منهما 4، وفي المركز الثالث أربعة لاعبين برصيد ثلاث نقاط ونصف النقطة لكل منهم، وهم علي عبد الخالق وإبراهيم إسماعيل وفيصل كشواني وزايد علي الحامد.
وفاز إبراهيم خوري لاعب نادي أبوظبي على زميله إبراهيم المهيري ليرفع خوري رصيده إلى 4 نقاط، كما فاز أستاذ الاتحاد الدولي جاسم عبد الرحمن لاعب نادي أبوظبي على زميله على محمود خوري ليرفع جاسم رصيده إلى 4 نقاط ويتجمد رصيد خوري عند 3 نقاط.
وفي مباراة تعد الأطول في البطولة حتى الجولة الخامسة، والتي شهدت 71 نقلة فاز علي عبد الخالق على منصور عباس ليرفع الفائز رصيده إلى ثلاث نقاط ونصف النقطة، وتعادل أحمد عباس لاعب نادي أبوظبي مع أحمد فايز لاعب نادي العين، وفاز زايد علي الحامد لاعب نادي أبوظبي على أحمد الزرعوني اعب نادي العين، فيما تعادل وليد أنود لاعب نادي الشارقة مع نايف صالح لاعب نادي دبي، وفاز سعيد اسحاق لاعب نادي دبي على محمد مرشول لاعب نادي عجمان.
يشرف على تنظيم البطولة ومتابعتها يومياً إسماعيل إبراهيم نائب المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للشطرنج والثقافة مدير المنتخبات الوطنية، والذي أشاد بالمستوى الفني للبطولة الذي جمع أقوياء اللعبة في الدولة.
وأضاف: سيتم اختيار منتخب الإمارات، والذي يتشكل من خمسة لاعبين والذي سيشارك في شهر أغسطس في تركيا من خلال أداء اللاعبين في البطولة.
من جانبه أشاد سالم عبد الرحمن بتنظيم البطولة وقال: بصراحة التنظيم ممتاز ورائع ويضاهي البطولات العالمية ويتفوق عليها، لقد عودنا نادي أبوظبي للشطرنج على التنظيم المتميز سواءً كان ذلك في صالة اللعب أو مكان الإقامة فهو أكثر من رائع، ويوفر لنا القائمون على البطولة كل متطلباتنا.
وتابع: طموحاتي لا حدود لها أملاً اعتلاء عرش الشطرنج والتطلع للقب بطولة العالم لفئة 20 سنة، والتي ستقام باليونان بنهاية عام 2012، والاستعداد لها بشكل جيد.
وأضاف: لا توجد عوائق بالمعنى المطلق ولكن هناك أموراً يمكن أن تحدث فرقاً، وتسرع في حصولي على ما أطمح إلى تحقيقه، وهي مشكلة عدم وجود راعٍ لي كلاعب أثناء تحضيراتي ومشاركاتي، ناهيك عن تضحيتي بدراستي لأني اضطر للتغيب عن الدراسة لفترات طويلة أثناء مشاركاتي وتمثيلي للدولة في البطولات العالمية التي تتقاطع مع دوامي الجامعي، وهذا اثر فيّ إلى حد كبير، وقد تأخرت واعتذرت عن حضور الفصل الأول بالجامعة، وهذا شيء يؤرقني، ويؤخر تخرجي في الجامعة، فالدراسة مهمة، وأنا حالياً في قمة عطائي، ومتردد في الاختيار بين الدراسة والشطرنج، ويغفل عن الكثير إن تحضير لاعب الشطرنج في حدوده الدنيا ست ساعات يومياً، وأنا في أكثر الأحيان معدل تدريبي اليومي 10 ساعات.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024