الاتحاد

الرياضي

السويد تضع أميركا على خط المواجهة مع البرازيل

انتزع المنتخب السويدي صدارة المجموعة الثالثة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات من نظيره الأميركي بعدما فاز عليه 2 - 1 مساء أمس الأول في الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات للبطولة التي تستضيفها ألمانيا.
رفع المنتخب السويدي رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية، في حين تجمد رصيد المنتخب الأميركي المصنف الأول على العالم في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي “الفيفا”، عند ست نقاط في المركز الثاني.
تلتقي السويد في دور الثمانية مع أستراليا التي احتلت المركز الثاني بالمجموعة الرابعة، فيما تواجه أميركا المنتخب البرازيلي، متصدر المجموعة الرابعة، في نهائي مبكر للبطولة.
وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثالثة تعادل منتخب كوريا الشمالية مع نظيره الكولومبي سلبياً في مباراة تحصيل حاصل، حصد المنتخبان الكوري الشمالي والكولومبي أول نقطة لكل منهما في المجموعة بعد هزيمتهما في المباراتين السابقتين.
وفي المباراة الأولى، تقدم الفريق السويدي بهدف بعد مرور ربع ساعة من ضربة جزاء حملت توقيع ليزا دالكفيست، وأضافت نيلا فيشر الهدف الثاني للمنتخب السويدي من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 34، وأحرزت ابي وامباك هدف حفظ ماء الوجه للفريق الأميركي في الدقيقة 67 من ضربة رأسية لتسجل أول هدف لها في البطولة.
وأكملت أستراليا عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات، بتغلبها على النرويج 2-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول. وتقدمت النرويج حاملة لقب النسخة الثانية عام 1995 بهدف لايليز ثورسنيس في الدقيقة 56، وردت أستراليا بهدفين لسايمون في الدقيقتين 57 و87. وأنهت استراليا الدور الأول في المركز الثاني للمجموعة الرابعة خلف البرازيل المتصدرة والتي سحقت غينيا الاستوائية بثلاثية نظيفة تناوبت على تسجيلها ايريكا (50) وكريستيان روزيرا (54 و90 من ركلة جزاء).
وضربت النرويج موعداً في ربع النهائي مع السويد، في حين تلتقي البرازيل الساعية إلى لقبها العالمي الأول مع الولايات المتحدة بطلة النسختين الاولى عام 1991 والثالثة عام 1999.
وفي ربع النهائي أيضاً، تلعب إنجلترا مع فرنسا، وألمانيا المضيفة وحاملة لقب النسختين الأخيرتين مع اليابان.

برنامج ربع النهائي

(1) إنجلترا - فرنسا في ليفركوزن
(2) ألمانيا - اليابان في فولفسبورج
(3) السويد - أستراليا في أوجسبورج
(4) البرازيل - أميركا في دريسدي

نصف النهائي:
الفائز في المباراة (1) - الفائز (4)
الفائز في المباراة (2) - الفائز (3)

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله