الاتحاد

الاقتصادي

«كيا» تبيع 1,4 مليون سيارة خلال النصف الأول

سيؤول (د ب أ) - سجلت شركة “كيا” الكورية الجنوبية للسيارات أعلى مستوى في مبيعات السيارات خلال النصف الأول من هذا العام لتصل إلى مليون و396 ألف وحدة، حيث بلغت مبيعات السيارات 239 ألفاً و138 سيارة في البلاد، ومليوناً و157 ألف سيارة في الخارج.
وانخفضت مبيعات السيارات في كوريا الجنوبية بنسبة 3,7% مقارنة مع العام الماضي، بينما ارتفعت في الخارج بنسبة 16,4%. وباعت الشركة 42 ألفاً و111 سيارة في كوريا و109 آلاف و206 سيارات في الخارج خلال شهر يونيو.
وأضافت الشركة أن السوق العالمية للسيارات تشهد زيادة الغموض في المستقبل ولذلك فإنها لا تتفاءل بمبيعات السيارات خلال النصف الثاني من هذا العام. وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أنه وفقاً لتقرير أصدره المعهد الكوري لبحوث صناعة السيارات مؤخراً، يتوقع أن تشهد مبيعات السيارات العالمية زيادة نسبتها 7% حتى النصف الأول من هذا العام، غير أن نسبة زيادتها تنخفض إلى 4% في النصف الثاني من هذا العام متأثرة بانتشار آثار أزمة الديون الأوروبية على الأسواق الناشئة وغيرها. وتوقع التقرير أن تبلغ مبيعات السيارات في البلاد خلال هذا العام 1,55 مليون وحدة بانخفاض 2,1% عن العام الماضي.

اقرأ أيضا

«دبي للطيران» يختتم فعالياته بصفقات تتجاوز الـ 200 مليار درهم