الاتحاد

الرياضي

«الأبيض» يواجه «الماتادور» في افتتاح «شاطئية القارات»

منتخب الشاطئية يستهل المشوار بلقاء إسبانيا (الاتحاد)

منتخب الشاطئية يستهل المشوار بلقاء إسبانيا (الاتحاد)

رضا سليم (دبي)

بدأ العد التنازلي على انطلاقة النسخة التاسعة لكأس القارات الشاطئية لكرة القدم، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع لجنة كرة القدم الشاطئية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنطقة «كايت بيتش» بدبي، والتي تطلق ضربة البداية بعد غدٍ، وتستمر حتى 9 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبنا مع إيطاليا واليابان وإسبانيا، فيما تضم الثانية روسيا والمكسيك وإيران ومصر.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة جدول المباريات، حيث يلتقي منتخبنا مع إسبانيا في الجولة الأولى، بعد غد، وهي المباريات الرئيسية لافتتاح الحدث، حيث تقام في الساعة الخامسة والنصف مساءً، ويسبقها مباراة إيطاليا واليابان في المجموعة الأولى، فيما يلتقي روسيا ومصر ضمن المجموعة الثانية، وفي المجموعة نفسها يلتقي في المباراة الرابعة والأخيرة من اليوم الأول المكسيك وإيران.
ويعود منتخبنا للعب في الجولة الثانية، يوم الأربعاء المقبل، أمام إيطاليا، وتسبق المباراة مواجهة في المجموعة الأولى، تجمع بين إسبانيا واليابان، وفي المجموعة الثانية، يلعب روسيا مع المكسيك، وإيران مع مصر، وتختتم مباريات الدور الأول يوم الخميس المقبل، حيث يلتقي إيطاليا مع إسبانيا في المجموعة الأولى، ومصر مع المكسيك في المجموعة الثانية، والمواجهة الثالثة تجمع بين منتخبنا واليابان، ضمن المجموعة الأولى، وتختتم المباريات بمواجهة بين روسيا وإيران، وهو نهائي مبكر للبطولة.
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي يقام بنظام خروج المهزوم، ليتأهل الفائزان إلى النهائي، ويتنافس الخاسران على الميداليات البرونزية، فيما تلعب الفرق التي لم تتأهل إلى «المربع الذهبي» على «مراكز الترضية»، على أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل.
في الوقت نفسه، بدأت المنتخبات المشاركة في الوصول إلى دبي، وبدء التدريبات، استعداداً للمواجهات المرتقبة، وكان منتخب اليابان أول الواصلين، في حين أنهت اللجنة المنظمة كافة ترتيبات الافتتاح، وملعب البطولة الذي يستقبل البطولة للعام الثاني على التوالي، وملعب التدريب ومنطقة الجمهور والمناطق الخدمية للاعبين والمنظمين، وفق أفضل معايير الجودة والتميز، بما ينسجم مع التطور الحاصل في قطاع تنظيم الفعاليات الرياضية في دبي.
وقال علي عمر، مدير البطولة، مدير إدارة الفعاليات بمجلس دبي الرياضي: استمرار البطولة للعام التاسع، يؤكد ثقة الاتحاد الدولي في الإمارات التي شهدت انطلاقة البطولة، ويكفي أن أفضل المنتخبات شاركت في البطولة، والنسخة الجديدة فيها منتخبات على قمة التصنيف، خاصة منتخب روسيا الذي فاز باللقب 3 مرات.
وأضاف أن القرعة جيدة لمنتخبنا، في ظل ابتعاد المنتخبات القوية، وهو ما يفتح له الطريق للصعود إلى المربع الذهبي، في ظل الأداء المتميز في البطولة الآسيوية، والصعود إلى كأس العالم، وستكون البطولة محطة إعداد قوية لـ«المونديال».
وأشار إلى أن اللجنة المنظمة جهزت موقع البطولة لاستقبال الجمهور، ويعد شاطئ كايت بيتش من أجمل الشواطئ، وتنظيم البطولة في هذا المكان، يمنح الجمهور تجربة فريدة في أجواء رائعة وطقس خلاب ومنافسات قوية، ليحقق المجلس من خلال البطولة نجاحات في نواحٍ مختلفة، سواء رياضية أو سياحية، وننتظر أن نتخطى حاجز الحضور الجماهيري، في ظل وجود منتخبات لها جاليات كبيرة في الإمارات.

اقرأ أيضا

16 دولة تشارك في «انفيوجن» للكيك بوكسينج