الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"صاحب الثلاثية" يقود "المدفعجية" في "يوربا ليج"

"صاحب الثلاثية" يقود "المدفعجية" في "يوربا ليج"
20 سبتمبر 2018 00:25

برلين (د ب أ)

في غياب المدرب الذي قاد الفريق للفوز بلقب البطولة في آخر ثلاث من النسخ الخمس التي أحرزها الفريق، يتطلع أشبيلية إلى تعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي من خلال النسخة الحالية.
ويخوض الفريق فعاليات هذه النسخة من دون المدرب أوناي إيمري الذي قاده للفوز بثلاثة ألقاب في هذه البطولة أعوام 2014 و2015 و2016، لكنه يتولى حالياً تدريب أرسنال الإنجليزي.
وتنطلق فعاليات دور المجموعات للبطولة اليوم من خلال 24 مباراة في الجولة الأولى من فعاليات هذا الدور.
وتشهد هذه النسخة المشاركة الأولى لفريق دوديلانجي من لوكسمبورج، والذي يستضيف ميلان الإيطالي.
ويوجد أشبيلية مجدداً بين المرشحين للفوز باللقب في الموسم الحالي علماً بأنه توج به خمس مرات سابقة، منها لقبان في 2006 و2007 بالمسمى القديم للبطولة (كأس الاتحاد الأوروبي).
ويستهل أشبيلية مسيرته في دور المجموعات بمواجهة ستاندرد لييج البلجيكي ضمن منافسات المجموعة العاشرة، التي تشهد أيضاً المواجهة بين بلدية أكهيسار سبور التركي وفريق كراسنودار الروسي، علماً بأنها المشاركة الأولى للفريق التركي فيي هذه البطولة.
وقال بابلو ماتشين، المدير الفني لأشبيلية: «إنها مسؤولية هائلة. إذا تطور أشبيلية بشكل كبير كناد، سيكون هذا بسبب هذه البطولة. يتعين علينا بالضرورة عبور هذه المجموعة، ولكن هذا لن يكون سهلاً».
وقاد إيمري فريق أشبيلية للقب في ثلاث نسخ متتالية، ويطمح الآن إلى تقديم مسيرة مشابهة مع أرسنال الذي بلغ المربع الذهبي للبطولة ذاتها في الموسم الماضي.
وأوضح إيمري أن مشاركة الفائز باللقب في هذه البطولة ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي يمثل حافزاً كبيراً لأي فريق، كما أن هذا ساهم في اهتمام الفرق بمسابقة الدوري الأوروبي.
وقال إيمري: «بعد دوري الأبطال، تكون مسابقة الدوري الأوروبي هي الأكثر أهمية. إذا كانت هناك فرق لا يمكنها المشاركة في دوري الأبطال، تكون مسابقة الدوري الأوروبي أكثر أهمية بالنسبة لهم».
ويستهل أرسنال مسيرته في دور المجموعات بمواجهة فريق فورسكلا الأوكراني ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تشهد أيضاً المواجهة بين سبورتنج لشبونة البرتغالي وكاراباكا أجدام من أذربيجان.
ولكن أكثر الفرق التي تثير الاهتمام مع مشاركتها الأولى من خلال هذه النسخة سيكون فريق دوديلانج الذي منح لوكسمبورج أول وجود في دور المجموعات بأي بطولة قارية، وذلك بعد التغلب على ليجيا وارسو البولندي وكلوج الروماني في الأدوار التأهيلية.
ونال الفريق المكافأة على هذا بالوجود في المجموعة السادسة التي يلتقي من خلالها فريق ميلان أحد أبرز الفرق في تاريخ الكرة الأوروبية.
وسبق لميلان الفوز بلقب دوري الأبطال الأوروبي سبع مرات، كما فاز باللقب مرتين في بطولة كأس الأندية الأوربية أبطال الكؤوس، والتي ألغيت منذ سنوات.
ويطمح ميلان في استكمال باقة ألقابه الأوروبية من خلال الفوز بلقبه الأول في الدوري الأوروبي.
وقال ماتيا كالدارا مدافع ميلان: «اللعب في البطولات الأوروبية شيء خاص دائماً، يجب عليك إيقاف لاعبين جيدين والتعامل مع مباريات سريعة الإيقاع، وهو ما يختلف عن مباريات الدوري الإيطالي التي تتسم بالناحية الخططية بشكل أكبر. إضافة إلى هذا، فإن اللعب كل ثلاثة أيام يبدو شيئاً صعباً، وسيكون علينا التركيز في استعادة طاقاتنا».
ويخوض دوديلانج مباراته أمام ميلان على استاد «خوسيه بارثل» بالعاصمة لوكسمبورج، والذي تزيد سعته عن استاد دوديلانج الصغير، حيث تبلغ سعته نحو عشرة آلاف مقعد.
وفي المجموعة نفسها، يلتقي أولمبياكوس اليوناني وريال بيتيس الإسباني، فيما يلتقي آيك لارناكا القبرصي مع زيوريخ السويسري، ولودوجوريتس رازجراد البلغاري مع باير ليفركوزن الألماني في المجموعة الأولى، ولايبزج الألماني مع ريد بول سالزبورج النمساوي، وسلتيك الاسكتلندي مع روزنبرج النرويجي في المجموعة الثانية، وسلافيا براغ التشيكي مع بوردو الفرنسي، وكوبنهاجن الدنماركي مع زينيت سان بطرسبرج الروسي في المجموعة الثالثة.
كما يلتقي ترنافا السلوفاكي مع أندرلخت البلجيكي، ودينامو زغرب الكرواتي مع فنار بخشة التركي في المجموعة الرابعة، وفاريال الإسباني مع رينجرز الاسكتلندي، ورابيد فيينا النمساوي مع سبارتاك موسكو الروسي في المجموعة السابعة، ومارسيليا الفرنسي مع إنتراخت فرانكفورت الألماني، ولاتسيو الإيطالي مع أبولون ليماسول الفبرصي في المجموعة الثامنة، وبشكتاش التركي مع ساربسبورج النرويجي، وجينك البلجيكي مع مالمو السويدي في المجموعة التاسعة.
ويلتقي رين الفرنسي مع يابلونك التشيكي ودينامو كييف الأوكراني مع أسطانا من كازلاخستان في المجموعة الحادية عشرة، وباوك سالونيكي اليوناني مع تشيلسي الإنجليزي، ومولفيدي المجري مع باتي بوريسوف البيلاروسي في المجموعة الثانية عشرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©