الاتحاد

الرياضي

سالم عبد الرحمن يكسب عمر آل علي وآمنة نعمان تخسر أمام اللبنانية كناريك

مباريات الجولة الثانية شهدت مواجهات ساخنة

مباريات الجولة الثانية شهدت مواجهات ساخنة

تصدر الأستاذان الدوليان الكبيران القطري محمد ناصر السيد والايراني قائم مقامي احسان، الجولة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة لبطولة العالم للشطرنج المقامة حالياً بفندق هوليدي إن انترناشيونال الشارقة باستضافة نادي الشارقة للشطرنج، تحت رعاية سمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، ويلتقيان معاً في قمة المنافسة في الجولة الثالثة، ليشتعل الصراع مبكراً بين اللاعبين المشاركين.
وفي بطولة السيدات تتصدر البطولة بعد نهاية الجولة الثانية كل من اللبنانية الدولية كناريك موراديان والعراقية الدولية ايمان الرفاعي برصيد نقطتين لكل منهما.
وعلى صعيد نتائج الجولة الثانية فقد أسفرت اللقاءات في بطولة الرجال عن فوز الأستاذ القطري الكبير محمد ناصر السيد على الأستاذ الدولي الإيراني الفي سيد جواد، كما فاز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبد الرحمن على اللاعب الدولي عمر نعمان آل علي وفاز الأستاذ الدولي الكبير إحسان قائم مقامي على اللاعب القطري حسين عزيز كما فاز إبراهيم خوري على اللاعب العراقي علي ليث وفاز السوري عبد القادر الرفاعي على البحريني اياد حسين وفاز الفلسطيني الدولي طلال شبيطه على الكويتي بدر ناصر الخالدي. وتعادل الأستاذ الدولي الأردني سامي خضر مع الإيراني الدولي داريني بوريا وتعادل اللبناني الدولي عمرو جاويش مع اليمني الدولي حاتم الحضراي .
وعلى صعيد بطولة السيدات، فازت اللبنانية الدولية كناريك مورديديان على لاعبتنا الدولية آمنه نعمان وفازت الإيرانية شايستي قادر بور على لاعبتنا خلود الزرعوني وفازت العراقية ايمان الرفاعي على السورية افاميا المير وتعادلت الأردنية لجين دحدل مع القطرية سلامة الخليفي، كما تعادلت لاعبتنا الأستاذة الدولية نورة محمد صالح مع الإيرانية الدولية غزال حكيمي فارد.
وتستأنف البطولة بلقاءات الجولة الثالثة، حيث يلتقي محمد ناصر السيد مع قائم مقامي احسان لتحديد اللاعب المتصدر للبطولة، وفي بطولة السيدات من المتوقع ان تتأخر قليلاً عملية حسم عملية الصدارة حيث تقام مباريات السيدات طبقاً لنظام الدوري الكامل.

اقرأ أيضا

ميسي يضع فالفيردي في ورطة