الاتحاد

الرياضي

ثنائية لخيول منصور بن زايد في «افتتاحية» الشارقة

ثنائية لخيول منصور بن زايد في «افتتاحية» الشارقة

ثنائية لخيول منصور بن زايد في «افتتاحية» الشارقة

الشارقة (الاتحاد)

سجلت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ثنائية لافتة ومستحقة، في فعاليات السباق الأول لمضمار الشارقة، الذي أقيم أمس، ضمن 6 سباقات للمضمار ينظمها النادي خلال هذا الموسم 2019/‏‏‏2020.
وجاء الفوز الأول لخيول سموه، حين حلقت المهرة «روعة» بإشراف آنا منديز وقيادة ريتشارد مولن بلقب الشوط الافتتاحي لسباق الشارقة الرياضية لمسافة 1200 متر، وسجلت ابنة «منجز» والفرس «رودينة»، زمناً وقدره 1:22:08 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني لخيول سموه، عبر الجواد «فانديم» بإشراف آنا منديز «ثنائية» وقيادة نويل جاربوت، في الشوط الرابع لمسافة 2000 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة، على لقب لونجين كونكويست، وسجل البطل 2:23:35 دقيقة.
وفي الشوط الثاني المخصص للخيول العربية الأصيلة لمسافة 1200 متر، على لقب سباق مجموعة لونجين ماستر، خطف اللقب الجواد «أيه إف ثبور» لخالد خليفة النابودة وبإشراف إرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي، مسجلاً 1:20:83 دقيقة.
وحقق الثنائية المالك خالد النابودة والمدرب إرنست أورتيل والفارس تاج أوشي، حين نال «يهيب» جائزة الشوط الثالث لمسافة ألف متر، المخصص للخيول العربية «توليد الإمارات»، على لقب القيادة العامة لشرطة الشارقة، وسجل البطل توقيتاً قدره 1:07:36 دقيقة.
وفاز بصدارة الشوط الخامس المخصص للخيول المهجنة الأصيلة، لمسافة ألف متر على لقب سباق مجلس الشارقة الرياضي، الجواد «ون سيزونز» للينا أحمد بنشي، وبإشراف ساتيش سيمار وقيادة دين أونيل، وسجل البطل 59:77 ثانية.
وتوج الجواد «من الإمارات» لخليفة مطر محمد النيادي، وبإشراف نفس المالك، وقيادة الفارس البرازيلي برناردو بينيرو، بلقب الشوط السادس لمسافة 1700 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة على لقب سباق لونجين هايدروكونكويست، ومسجلاً 2:01:94 دقيقة.
وتوج الأبطال الفائزين في الأشواط سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، وممثلو الشركات والمؤسسات الراعية.
وأشاد سلطان اليحيائي بالعدد الكبير الذي لم يقل عن 15 خيلاً في الشوط الواحد، والنوعية المتميزة من الخيول التي شاركت في السباق الافتتاحي لنادي الشارقة للفروسية، الذي يعد من أفضل المضامير من ناحية الأرضية، والتجهيزات الموجودة للارتقاء بهذه الرياضة التراثية. وقال: «السباق جاء ناجحاً بكل المقاييس، واستحقت الخيول الجديدة أو الخيول صاحبة الخبرة في هذه السباقات، الانتصارات التي حققتها».
وقال خليفة مطر النيادي عن الفارس البرازيلي بيرنارد بينيرو، إنه شاب طموح التزم بالخطة المتفق عليها، ويعد الفارس الرئيس لدي، ولديه طموح لإثبات وجوده، وهو فارس مقاتل، وينفذ التعليمات بحذافيرها. وأضاف: «بينيرو فارس ملتزم، ولمع بريقه في الأعوام الماضية، مما جعلني أختاره ليكون فارس الإسطبل، وفي بعض المرات أمنحه حرية اتخاذ القرار، وأمنحه الحرية حسب نوعية السباقات والمسافات التي يخوضها الخيل».

أرقام من السباق
* عدد الأشواط: 6
*عدد الخيول: 92 خيلاً
* الجوائز المالية: 240 ألف درهم
الأبطال
1- «روعة»: 1:22:08 دقيقة
2- «ثبور»: 1:20:83 دقيقة
3- «يهيب»: 1:07:36 دقيقة
4- «فانديم»: 2:23:35 دقيقة
5- «ون سيزونز»: 59:77 ثانية
6- «من الإمارات»: 2:01:94 دقيقة

اقرأ أيضا