الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي التجاري» يعلن عن تعيينات جديدة في الإدارة التنفيذية

أبوظبي(الاتحاد)

أعلن بنك أبوظبي التجاري عن ترفيع صديقة عباس لتشغل منصب رئيس العمليات المصرفية لمجموعة بنك أبوظبي التجاري، خلفاً لجيري مولنكريمر، وعن تعيين بول كيتنج رئيس إدارة المخاطر لمجموعة بنك أبوظبي التجاري بعد تقاعد كيشور راو.
وقال علاء عريقات، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك أبوظبي التجاري: «نفتخر بزميلتنا صديقة ونرحب بها في الإدارة التنفيذية العليا بعد أن أمضت 14 عاماً في خدمة البنك أثبتت خلالها كفاءة إدارية عالية وقدرة كبيرة على الإدارة الحكيمة.ونحن نتطلع إلى الاستفادة من مواهب وخبرات صديقة لتعزيز دخول البنك بقوة الى عالم الصيرفة الرقمية التي أصبحت تشكل إحدى أهم سمات التطور في صناعة الخدمات المصرفية حول العالم.»
وعن تعيين بول كيتنج، قال علاء عريقات: «نفتخر بوصول بنك أبوظبي التجاري الى مرحلة تمكنه من استقطاب أفضل الكفاءات على مستوى العالم في مجال إدارة المخاطر، الذي يشكل أحد أهم ركائز إستراتيجية أعمال البنك وتطبيق أفضل الممارسات الدولية طبقاً لأعلى معايير الصناعة المصرفية في هذا المجال الحيوي.
ونحن نرحب بالسيد كيتنج ونتمى له كل التوفيق في مهمته.»
وكانت صديقة عباس قد شغلت العديد من المناصب القيادية في البنك مثل رئيس العمليات المصرفية للأفراد ومدير عام إتمام وهي شركة فرعية تابعة ومملوكة لبنك أبوظبي التجاري متخصصة في مجال العمليات والخدمات المصرفية المشتركة.
وطوال مسيرتها المهنية في بنك أبوظبي التجاري أثبتت صديقة قدرتها على الارتقاء بمستويات الأداء، كما حصلت على جائزة «أفضل مبادرة من المنتدى الاقتصادي العالمي للرائدات وسيدات الأعمال» عن العام 2017، بعد أن كانت قد حصلت على جائزة «المرأة المتميزة في مجال الخدمات المصرفية والمالية» عن العام 2013.
أما بول كيتنج فهو مصرفي مخضرم يتمتع بخبرات عملية ومهنية دولية لمدة تزيد على 30 سنة من العمل في مجال إدارة المخاطر بإحدى عشرة دولة مختلفة في بيئات اقتصادية تتفاوت ما بين المتقدمة والنامية، وهو على إطلاع واسع بالأسواق المالية في منطقة الشرق الأوسط.
وقد انضم الآن إلى بنك أبوظبي التجاري قادماً من مجموعة أستراليا ونيوزيلندا المصرفية المحدودة، حيث كان يتولى منصب كبير مسؤولي المخاطر ورئيس المخاطر الائتمانية، في منطقة الباسيفيكي.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع