الاتحاد

منوعات

أرملة فنان تنتحر حزنا على وفاته

انتحرت فنانة تشكيلية تعيش في النمسا حزنا على زوجها الذي توفي في أكتوبر الماضي، بحسب مقربين وصحف ومواقع سورية.   وتناقلت المواقع أن الفنانة التشكيلية سيلفيا سي?يريوس رمت نفسها أمام القطار الذي يمر من أمام منزلها في حي "كلوسترنيبورغ" في العاصمة النمساوية فيينا.


سي?يريوس (50 عاماً) هي الزوجة الثالثة للفنان السوري الكردي الراحل عمر حمدي  المعروف فنيا باسم "مالفا" (63 عاما). وعاشت معه حوالي عشرين عاما، بعد زواجهما، إثر قصة حب عاصفة، ظل كل منهما وفياً لها حتى لحظة رحيله.


ظلت سيلفيا مقيمة في الفيلا التي تركها زوجها حمدي، على أمل أن تجعل منها متحفاً لأعمال زوجها الذي آلمها رحيله في 27-10-2015 بعد أشهر من معاناته مع اللوكيميا.


مالفا من مواليد مدينة الحسكة السورية ونشأ فيها، قبل أن يعيّن مدرساً للفنون  في سوريا، ثم يغادرها ليأخذ طريقه إلى العالمية.


ورجحت إحدى شقيقات سيلفيا -اللواتي كن على تواصل يومي معها- أن انتحار سيلفيا كان نتيجة حالة الحزن والكآبة التي عاشتها بعد رحيل حمدي.


وقد اعتكف الفنان الكردي العالمي حمدي في منزله، بعد بدء الثورة السورية. وقال في أحد لقاءاته التلفزيونية: "عالمي الآن مرسمي ولوحتي وأسرتي".

اقرأ أيضا

تتويج جنوب إفريقية ملكة لجمال الكون