الاتحاد

الرياضي

إنييستا: نيمار «إضافة قوية» ليس لها مكان في برشلونة !

إنييستا

إنييستا

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حوار طويل لصحيفة ماركا، تحدث النجم الإسباني أندريس إنييستا، لاعب برشلونة السابق، عن مستقبله مع فريقه الحالي فيسيل كوبي الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى الياباني، ثم تتطرق للحديث الأهم عن نادي عمره برشلونة، والأحداث الراهنة والساخنة التي تحيط به، ما بين عودة لاعبين، ورحيل آخرين، وبزوغ نجم شباب جدد، وتألق وجوه جديدة.
وبدأ إنييستا حواره، بالإجابة عن سؤال يتعلق بمسألة عودة النجم البرازيلي نيمار إلى البارسا مرة أخرى، وقال: «لا أدري كيف دارت المفاوضات، ولا أعرف بالضبط ماذا حدث، ولكن إذا كان نيمار يرغب في العودة مستقبلاً، فأعتقد أنه سيكون إضافة قوية ومهمة».
وأضاف إنييستا الذي انتقل إلى صفوف النادي الياباني في عام 2018، قائلاً: «ما لا أعرفه فهو كيف سيندمج مرة أخرى وسط جميع هؤلاء النجوم الموجودين حالياً في الفريق، وأين سيشركه فالفيردي المدير الفني في تشكيلته».
ورداً على سؤال، بشأن الثنائي المتألق البرازيلي أرتور والهولندي فرينكي دي يونج، قال إنييستا: «هما لاعبان استثنائيان، ولهما ثقلهما في وسط الملعب، إنهما محركان لا يهدآن ولا يملاّن في تشكيلة البارسا، ويتحكمان في إيقاع المباراة، وفي الاستحواذ على الكرة واستخلاصها، وحل طلاسم المواقف الصعبة، وأنا على ثقة بأنهما يؤثران إيجاباً على الفريق، وينبغي أن يدور كل لعب الفريق حولهما، ومعهما بالطبع سيرجيو بوسكيتش وراكيتيش، وبقية لاعبي خط الوسط».
وعندما سألته الصحيفة عن رأيه في الانطلاقة القوية للشاب أنسو فاتي (17سنة)، قال إنييستا: «تلك نقطة إيجابية جداً، فهو صغير السن، ويمكنه استغلال الفرص المتاحة له لكي يكبر وينضج.. ومهم جداً أن يستفيد أي لاعب بما يقابله من فرص».
وأضاف إنييستا: «استمرار فاتي في الفريق الأول مسألة صعبة، وعليه أن ينتهز فرصة اللعب ولو لدقائق قليلة لكي يثبت نفسه ويؤكد جدارته باللعب كأساسي، وعلى أي حال هو ما زال صغيراً، وستتاح له الكثير من الفرص مستقبلاً».
وحول ما تردد عن رحيل الكرواتي إيفان راكيتيتش في الشتاء القادم، قال إنييستا: «لو كنت مسؤولاً عن الفريق، ما فرطت في هذا اللاعب ولما تركته يرحل، إنه لاعب ممتاز، وكل ما فعله في المواسم السابقة كان رائعاً».
وعلق قائلاً: «ربما لم يعد يمتلك الشهرة التي كان يتمتع بها من قبل، وانحسرت عنه الأضواء هذا الموسم، لقلة فترات لعبه، ولكن هذا لا ينفي حقيقة أنه لاعب لا غنى عنه».

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»