الاتحاد

الرياضي

«السامبا» يحقق «العلامة الكاملة» في مونديال الناشئين

«السامبا» يحقق «العلامة الكاملة» في مونديال الناشئين

«السامبا» يحقق «العلامة الكاملة» في مونديال الناشئين

ريو دي جانيرو (د ب أ)

لحق المنتخبان الإكوادوري والأسترالي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني «دور الستة عشر» في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً، بعدما حقق كل منهما فوزاً ثميناً أمس الأول في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة المقامة حالياً بالبرازيل.
وفاز المنتخب الإكوادوري على نظيره المجري 3 - 2، فيما تغلب المنتخب الأسترالي على نظيره النيجيري 2 - 1.
وفي إطار مباريات الدور الأول، حقق المنتخب النيوزيلندي فوزاً ثميناً 1 - 0 على نظيره الكندي، كما حقق المنتخب البرازيلي العلامة الكاملة بالفوز على نظيره الأنجولي 2 - 0 في المجموعة الأولى.
ورفع المنتخب الإكوادوري رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره النيجيري، الذي تأهل رسمياً قبل مباريات هذه الجولة.
وفي المقابل، تأهل المنتخب الأسترالي إلى الدور الثاني ضمن أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات صاحبة المركز الثالث في المجموعات الست، حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط، متفوقاً على صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى ومتفوقاً بفارق الأهداف على الأقل على الفريق، الذي سيحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة.
ويدين المنتخب الأسترالي بالفضل الكبير في الفوز على نظيره النيجيري إلى لاعبه نوا بوتيتش، الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 13 و54 من ضربة جزاء، فيما سجل بيتر أولاوال الهدف الوحيد لنيجيريا في الدقيقة 21.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، تغلب المنتخب الإكوادوري على نظيره المجري بثلاثة أهداف سجلها بدرو فيتي وجون ميركادو ويوهان مينا في الدقائق 66 و68 و86 مقابل هدفين سجلهما أندراس نيميث في الدقيقتين 50 و73 بعدما انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.
وفي المجموعة الأولى، حافظ المنتخب النيوزيلاندي على فرصته النظرية في التأهل للدور الثاني وإن كانت فرصة ضعيفة للغاية، حيث حصد أول ثلاث نقاط له في البطولة وانفرد بالمركز الثالث في المجموعة الأولى.
وانتزع المنتخب النيوزيلندي فوزاً صعباً على نظيره الكندي بهدف سجله ماتيو جاربيت في الدقيقة 27 ليودع المنتخب الكندي البطولة رسمياً بعدما مني بالهزيمة الثالثة على التوالي.
ويتوقف تأهل المنتخب النيوزيلندي للدور الثاني على نتائج الجولة الثالثة بباقي المجموعات.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، حقق المنتخب البرازيلي الفوز على نظيره الأنجولي بهدفين نظيفين سجلهما تاليس مانو مارتينز وجابرييل فيرون في الدقيقتين 68 و77 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وانفرد المنتخب البرازيلي بصدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بعدما حقق «العلامة الكاملة»، وتجمد رصيد المنتخب الأنجولي عند 6 نقاط في المركز الثاني علماً بأن الفريقين تأهلا رسمياً للدور الثاني قبل مباريات هذه الجولة.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»