الاتحاد

الرياضي

«الطائرة» يطلب تمديد مهلة تعديل الأوضاع

من اجتماع الاتحاد مع الأندية (تصوير متوكل مبارك)

من اجتماع الاتحاد مع الأندية (تصوير متوكل مبارك)

أسامة أحمد (الشارقة)

خاطب اتحاد الكرة الطائرة، نظيره الدولي، لتمديد مهلة تعديل أوضاع وتسجيل اللاعبين المقيمين، بعد أن حدد «الدولي»، الخميس الماضي، كآخر موعد لتعديل أوضاع كل من لا يحمل جنسية الدولة، ويشارك في مسابقات الاتحاد المختلفة وفق لوائحه، التي تشترط تسجيل اللاعب بشهادة انتقال دولية للمشاركة في جميع المسابقات.
وأوضح عبد العزيز السلمان، رئيس الاتحاد بالإنابة، أن طلب تمديد تعديل وضع اللاعبين، من أجل التوافق مع متطلبات الاتحاد الدولي.
وكان اتحاد الطائرة، قد عقد اجتماعاً طارئاً، لمناقشة «أزمة المقيم»، بعد خطاب «الدولي»، مشترطاً حصول اللاعبين المقيمين ومواليد الدولة المشاركين في المسابقات المحلية، على شهادة انتقال دولية، ليعقد مجلس الإدارة اجتماعاً تشاورياً مع الأندية، قرر فيه تأجيل دوري الدرجة الممتازة لمدة أسبوع والذي كان من المفترض أن ينطلق يوم الجمعة المقبل، بعد أن وافقت الأندية على تعديل أوضاع اللاعبين المقيمين وتسجيلهم.
وبدأت بعض الأندية تعديل أوضاع تسجيل اللاعبين المقيمين، بعد قرار الاتحاد الدولي، حيث عمل نادي شباب الأهلي على تسجيل لاعبيه المقيمين الفنزويلي والأوكراني وفق لوائح الاتحاد الدولي الخاصة، وذلك بطلب شهادة الانتقال الدولية، ودفع الرسوم الخاصة بالتسجيل.
وأكد دكتور ماجد سلطان، المدير التنفيذي لشركة شباب الأهلي للألعاب الرياضية، أن إجراءات تعديل وضع لاعبي الفريق المقيمين، تتم على حسب أنظمة الاتحادين الدولي والإماراتي.
وقال: «سوق اللاعبين المواطنين أصبح محدوداً، في ظل مشاركة اللاعبين الأجانب المحترفين و«المقيمين» مع الفرق في المسابقات المختلفة».
وأشار إلى أن «طائرة الفرسان» على الطريق الصحيح لمواصلة المسيرة بقوة، بعد أن حصل الفريق على كأس السوبر أولى بطولات الموسم، والجهاز الفني يسعى من أجل التحضير المثالي لخوض غمار الدوري.
واختتم ماجد، حديثه بقوله: إن شباب الأهلي يفكر في المشاركة في النسخة الجديدة للبطولة العربية.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»