الاتحاد

الاقتصادي

«حرة الحمرية» تروج في مومباي للاستثمار بالشارقة

مومباي (وام) - استعرض وفد هيئة المنطقة الحرة في الحمرية بالشارقة، خلال مشاركته في فعاليات “مؤتمر مهاراشترا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة”، الذي عقد في مدينة مومباي الهندية مؤخراً، استثمارات المنطقة وعوامل الجذب التي تتميز بها من حيث الموقع الاستراتيجي والإجراءات المبسطة والتملك الحر لرؤوس الأموال الأجنبية. ترأس وفد الهيئة في المؤتمر، المهندس راشد الليم مدير عام دائرة الموانئ البحرية والجمارك وهيئة المنطقة الحرة في الحمرية، فيما شارك في الفعاليات حوالي 250 من رجال الأعمال من مختلف المجالات والممثلين عن البنوك والمؤسسات المالية والدوائر الحكومية. تأتي المشاركة ضمن خطة الترويج التي تنفذها المنطقة للتعريف بفرصها الاستثمارية المتاحة للمستثمرين ورجال الأعمال في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والخدمية.
وقال الليم، إن المشاركة تأتي ضمن الخطة الترويجية التي تركز على الأسواق الخارجية في تسويق خدمات المناطق الحرة والتعريف بالإمكانات والتسهيلات التي توفرها حكومة الشارقة للمستثمرين الأجانب في هذه المناطق التي أصبحت تستقطب استثمارات من معظم دول العالم. وذكر أن الوفد التقى المسؤولين عن الاستثمارات الصناعية والتجارية والقطاعات الاقتصادية المختلفة في هونج كونج، إضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين في عدد من الدول الآسيوية والأوروبية المشاركة خاصة ممن تتركز استثماراتهم وأنشطتهم في مجالات الصناعة والتجارة ونظم المعلومات.
وأضاف أن أعضاء وفد المنطقة ركزوا خلال لقاءاتهم مع الصناعيين والتجار على التعريف بالدور الذي تقوم به المناطق الحرة في الشارقة في مجال الصناعة والتجارة العالمية بعد أن أصبحت الشارقة مقراً لأفضل وأحدث هذه المناطق في المنطقة لما توفره من خدمات وامتيازات للمستثمرين ومركزاً لرجال الأعمال والتخزين وتوزيع البضائع والمنتجات من شتى الدول المنتجة.
وأطلع الليم المشاركين على ما حققته إمارة الشارقة من إنجازات في مختلف المجالات الحضارية الاقتصادية التي تؤهلها لتقديم خدمات شاملة للمستثمرين من دول العالم كافة خاصة الذين لديهم أنشطة صناعية أو تجارية وخدمية في المناطق الحرة في الشارقة التي تستقطب سنوياً أعداداً كبيرة من الشركات العالمية.

اقرأ أيضا

الذهب ينخفض بفعل آمال اتفاق التجارة