الاتحاد

الاقتصادي

«التخطيط الاستراتيجي» المحور الأول لبرنامج القيادات التنفيذية

دبي (الاتحاد) - نظم مركز محمد بن راشد لإعداد القادة الحلقة التدريبية الأولى بعنوان “التخطيط الاستراتيجي- المستوى المتقدم”، على مدار 5 أيام، بهدف استعراض أهم الفرص والتحديات الاستراتيجية، بالإضافة إلى مناقشة القضايا المتعلقة بعملية صنع القرار، ما يسهم في تبادل الخبرات والاطلاع على المواضيع ذات العلاقة بالتخطيط الاستراتيجي.
ويأتي تنظيم الحلقة التدريبية، ضمن برنامج القيادات التنفيذية الذي تم إطلاقه الشهر الماضي، ويتضمن عدداً من العناصر، يجري تنفيذها في فترات زمنية مختلفة وبصورة متكاملة تسهم في بناء الكفاءات المطلوبة للقيادات، ومن أهمها “الحلقات التدريبية، الإرشاد والتطوير الشخصي، منتديات القادة التنفيذيين، منتديات فخر دبي، ومشروعات تطبيقية”.
وقالت أمل بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي “يسهم هذا المحور التدريبي، الذي يندرج ضمن برنامج القيادات التنفيذية في تعزيز قدرات التخطيط بعيد المدى لدى المنتسبين، من حيث تنمية مهارات تحديد اتجاهات المؤسسات التي يعملون بها، وفقاً للمتغيرات الداخلية والخارجية، وتحديد القطاعات والشرائح المستهدفة بما ينسجم مع دفع مسيرة التنمية وتحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تندرج ضمن استراتيجية دبي 2015 وتواكب رؤية الإمارات 2021”.
من ناحية أخرى، أشاد المنتسبون والذين يمثلون مختلف المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة دبي بفاعلية الحلقة التدريبية “التخطيط الاستراتيجي” المستوى المتقدم، وأهمية البرنامج في دعم مسيرة التطور والنمو المهني.
وسينظم مركز محمد بن راشد لإعداد القادة الحلقة التدريبية الثانية بعنوان “تحسين قدرات صنع القرار” في سبتمبر المقبل.
وتسعى دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي إلى ريادة مسيرة المبادرات الرامية إلى تعزيز دور الموارد البشرية في تحقيق الأهداف والأولويات الاستراتيجية لإمارة دبي، وذلك من خلال مقاربة متميزة، تجسيداً لتوجهات القيادة الرشيدة نحو الاستثمار في بناء الإنسان بصفته الركيزة الأساسية في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة ومواكبة للتوجهات الاستراتيجية لحكومة دبي،
كما تعمل الدائرة على تدعيم الارتباط والتكامل والانسجام بين رفع مستويات الاحترافية والإنتاجية وتوفير بيئة إيجابية مثالية توفر أعلى مستويات الإنتاجية.
وتقود الدائرة جهود تحديث الموارد البشرية الحكومية وتحقيق الارتباط بين برامج ومبادرات الموارد البشرية والأهداف والأولويات الاستراتيجية للإمارة، وفقاً لخطة دبي الاستراتيجية 2015.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تستضيف مؤتمر الإمارات للجيل الخامس