الاتحاد

الرياضي

بتروفيتش: «الكوماندوز» يقاتل للبقاء بين الكبار بـ «الخطة القصيرة»

بتروفيتش (الاتحاد)

بتروفيتش (الاتحاد)

أسامة أحمد (الشارقة) - أعرب زيلكيو بتروفيتش مدرب الشعب عن سعادته لاستلام مهمته الجديدة أمام الوحدة، رغم صعوبتها في هذا الوقت، مشيراً إلى أن دوري الخليج العربي يضم 8 أندية ذات إمكانات كبيرة، فيما تعمل فرق القاع وفق إمكاناتها المحدودة.
وأشار إلى ثقته الكاملة في قدراته، من أجل انتشال فريقه من الوضع الذي يعيش فيه، وأنه طلب من بطي بن خادم رئيس شركة الشعب لكرة القدم قبل توقيع العقد البحث عن مدرب آخر، إذا لم يكن يثق ثقة كاملة في الجهاز الفني الجديد.
وقال: بتكاتف جميع الشعباوية، فإن الفريق قادر على تحقيق طموحه المطلوب، واجتياز هذه المرحلة الصعبة، في ظل هذا الوضع، خاصة أن المنافسة للهروب من «القاع» انحصرت في الشعب وعجمان ودبي والإمارات، وثقتي كاملة في لاعبي فريقي الأذكياء، رغم عدم تفرغهم، حيث يعلمون طوال النهار موظفين في الحكومة والشركة، ويأتون إلى التدريبات في المساء، وأن ذلك ليس بالوضع الطبيعي.
وأضاف: يجب وضع استراتيجية للشعب طويلة المدى لا تغيير بتغيير الأجهزة الفنية، وأن الجهاز الفني الجديد وضع استراتيجية قصيرة المدى تتمثل في بقاء الفريق مع الكبار، وبالتالي وجوده في النسخة الجديدة لدوري الخليج العربي.
وأشار إلى أنه تسلم المهمة قبل مباراة الوحدة، حتى يعرف إمكانات اللاعبين جيداً، من أجل وضع تصور متكامل للدور الثاني، مؤكداً أنه سوف يستكمل ما بدأه المدرب السابق ماريوس سوموديكا، مع الإبقاء على طبيب ومدرب اللياقة من الجهاز الفني السابق.
وأضاف: أنه سوف يحدد مساعده بعد مباراة الوحدة، والذي غالباً ما يكون من أوروبا، مشدداً في الوقت نفسه في حالة الاستعانة بمساعد من أوروبا عدم الاستغناء عن المدرب الحالي.
وقال: إن الوحدة أحد أكبر أندية الدوري، ويملك إمكانات وموازنات كبيرة، وأن فريقه يسعى لمباغتة «العنابي»، من أجل الحصول على نقاط المباراة، خاصة أنه لا يحب أسلوب الدفاع، وأن الصورة الكاملة عن فريقه، سوف تتضح بعد مباراة الجزيرة في الدور الثاني.
وأشار إلى أنه شاهد العديد من المباريات للوحدة، مؤكداً أن الشعب ليس بالفريق الذي يلعب بالملايين، وإنما وفق إمكاناته، وأن «الكوماندوز» سوق يقاتل للمحافظة على وجوده مع الكبار في دوري الخليج العربي.
وأضاف: أن الفريق يعاني من النقص في بعض صفوفه خلال مباراة اليوم، في ظل غياب الحارس ولاعب الارتكاز والظهير، وأن الطاقم الفني المساعد سوف يسهل من مهمته، وأنه لا يحبذ الحديـث عن المسـائل الســلبية، خاصة لدى اللاعبين رغم علمه بالهجوم الذي يتعرض له من وسائل الإعلام.
وأشار بتروفيتش إلى أن الحديث عن اللاعـبين مكانه غرف تبديل الملابـس، وقال: علينا العمل بجد في ظل الوضع الصعب الذي يمر به الفريق من أجل تحقيق الطموح المطلوب.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي