الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ألمانيا تخصص 213 مليون درهم لإنشاء جناحها في "إكسبو 2020"

ألمانيا تخصص 213 مليون درهم لإنشاء جناحها في "إكسبو 2020"
20 سبتمبر 2018 00:56

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

خصصت الحكومة الألمانية 213 مليون درهم «50 مليون يورو» لإنشاء الجناح الألماني في «إكسبو 2020 دبي»، والذي سيقام على مساحة 4500 متر مربع، ليكون بذلك واحداً من أكبر أجنحة البلدان المشاركة في الحدث، ويتوقع أن يستقبل أكثر من 3 ملايين زائر.
وسيقام الجناح الألماني الذي صممته شركة «فاكت آند فيكشن»، وشركة «لافا» للهندسة المعمارية، في منطقة الاستدامة في «إكسبو 2020 دبي»، حيث سيتميز الجناح بتصميم «تركيبي» على هيئة حرم جامعي يتألف من وحدات منفصلة تتقاطع في ردهة فسيحة تضم مسرحاً ومطعماً، ليقدم بذلك صرحاً فنياً مذهلاً يجسد المفهوم الرئيسي للجناح.
وكشفت الحكومة الألمانية، أمس، النقاب عن تصميم ومفهوم الجناح الألماني في «إكسبو 2020»، وذلك خلال مؤتمر صحفي حضره إرنست بيتر فيشر، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى دولة الإمارات؛ وديتمار شميتس، المفوض العام للجناح الألماني في «إكسبو 2020 دبي»؛ ونجيب محمد العلي، المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، إلى جانب عدد من أعضاء فريق الجناح الألماني.
وسيوفر الجناح الذي صمم ليكون وجهة للمعرفة والبحوث والتواصل، تجربة تفاعلية مصممة خصيصاً لكل زائر على حدة، في الوقت الذي يستعرض فيه أحدث الابتكارات الألمانية في مختلف مجالات التكنولوجيا والعلوم.
وأشار السفير الألماني لدى الدولة، إلى أن جناح ألمانيا يهدف إلى تقديم تجربة مبهرة لزواره على غرار ما تقدمه مراكز إسعاد المتعاملين في حكومة الإمارات، مؤكداً أهمية الحدث، باعتباره ملتقى لملايين الناس من مختلف أنحاء العالم، يتم من خلاله مشاركة الأفكار والرؤى لمستقبل أفضل للإنسانية ولكوكب الأرض، ولفت إلى أن «إكسبو 2020» يتم تنظيمه للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحتل موقعاً جغرافياً حيوياً بين قارات العالم.
ولفت فيشر إلى أن الإمارات وألمانيا تتشاركان العديد من الرؤى والطموحات، بما فيها تلك الهادفة لتعزيز التسامح والانفتاح المجتمعي، وبناء اقتصاد المعرفة والاستثمار في رأس المالي البشري والتقنيات والعلوم، كما أن كلا البلدين يعتمدان سياسة الاقتصاد الحر والتعاون مع باقي الدول على أسس الاحترام المتبادل والتعاون المشترك.
وكشف نجيب العلي عن تخطيط «إكسبو 2020» الانتهاء من الأعمال الإنشائية الرئيسية، وتسليمها في أكتوبر من عام 2019 وذلك قبل عام كامل من انطلاق الحدث، مشيراً إلى أنه «وانسجاماً مع رؤية وأهداف «إكسبو 2020 دبي» التي نسعى من خلالها إلى تمكين جميع زوارنا من المساهمة في جعل العالم مكاناً أفضل، سيوفر الجناح الألماني منصة مثالية تتيح للزوار اكتساب الكثير من المعرفة واستكشاف آفاق الاستدامة وخوض تجربة ممتعة في الوقت نفسه.
ولفت العلي إلى وجود 10 آلاف مقيم ألماني في دبي، فيما استقطبت الإمارة 302000 سائح من ألمانيا خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بـ 12% في الفترة نفسها من 2017.
من جهته، قال ديتمار شميتس، المفوض العام للجناح الألماني في «إكسبو 2020 دبي»: «نظراً للأهمية القصوى التي يحظى بها التعليم والاستدامة كأولويات بارزة على الأجندات الإقليمية والعالمية، شكلت هاتان القضيتان محور تركيز رئيساً بالنسبة لنا عند تصميم الجناح الألماني المشارك في (إكسبو 2020 دبي)».
وستضم قاعة الاستقبال في الجناح قسماً كبيراً يضم 155 ألف كرة تسلط كل واحدة منها الضوء على أحد رواد الاستدامة في ألمانيا، أو تروي قصتها الخاصة حول الاستدامة. وما على الزوار إلا اختيار كرة ووضعها ببساطة تحت ماسحة ضوئية للكشف عن رسالتها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©