الاتحاد

الاقتصادي

«غرفة الفجيرة» تنظم دورة حول «أمن المعلومات»

الفجير (وام) - بدأت أمس فعاليات دورة تدريبية حول “أمن المعلومات”، تنظمها غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، وتستمر ثلاثة أيام في فندق سيجي الديار. ويأتي تنظيم الدورة في إطار إسهام الغرفة فى تحسين معدلات الأداء للدوائر والمؤسسات والشركات والمصانع في القطاعين الحكومي والخاص من خلال التدريب على برامج رفع المهارات والقدرات المعرفية والتكنولوجية للعاملين بها.
وأوضح سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة في كلمته خلال افتتاحه الدورة، أن الدورة تأتي في إطار توجيهات حكومة الفجيرة بأهمية تزويد الكوادر الوطنية بالمعرفة والمهارات التقنية التي تمكنهم من مواكبة التطورات التكنولوجية وتحمل المسؤوليات والمساهمة في رفع معدلات الأداء بكفاءة عالية. وأضاف أن الدورة التدريبية تستهدف مهندسي ومبرمجي أجهزة الحاسب الآلي والعاملين في مجال تقنية المعلومات في القطاعين العام والخاص في إمارة الفجيرة لتزويدهم بأحدث تقنيات وأساليب أمن المعلومات وحمايتها ورفع قدراتهم المهنية في هذا المجال الحيوي.
وأشار إلى أن الدورة تتضمن مجموعة من المحاور أبرزها التعريف والتحقق والتفويض والسيطرة والكتابة المشفرة ومعايير أمن وشفافية المعلومات وأمن الشبكات ونظم التشغيل وذلك لأهمية الإحاطة بأمن المعلومات لتعرضها للعديد من المخاطر في مراحل الجمع والمعالجة والاسترجاع أو الطباعة والتنزيل أو في مراحل النقل والتبادل و التخزين حيث تختلف المخاطر تبعا لهذه العمليات ذاتها، مشيراً إلى أن لكل مرحلة مخاطرها ووسائل حمايتها الخاصة.

اقرأ أيضا

مؤشر: نمو أنشطة شركات منطقة اليورو يتوقف