الاتحاد

دنيا

«هشتقة» كوميديا سعودية تناقش قضايا اجتماعية وشبابية

لقطة من مسلسل «هشتقة» (من المصدر)

لقطة من مسلسل «هشتقة» (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - انتهى الفنان فهد الحيان من تصوير الحلقات الثلاثين من مسلسله الكوميدي الجديد “هشتقة”. وفيما يضع الحيان لمساته الأخيرة على أول 18 حلقة من خلال عملية المونتاج، يستعد لتسليمها خلال أيام إلى روتانا خليجية التي ستعرض العمل خلال شهر رمضان الكريم.
يتناول “هشتقة” قضايا اجتماعية وشبابية بقالب كوميدي أبطاله نجوم سعوديون، كما سيقدم المسلسل في خطوة لافتة ورائدة عدداً من الممثلين السعوديين الشباب الذين برزوا على الساحة مؤخرا من خلال الإعلام الجديد كالـ”يوتيوب”.
وعن العمل يقول فهد الحيان أن “هشتقة” يمتاز بطرح مواضيع تهمّ المجتمع الخليجي بشكل خاص والعربي بشكل عام يومياً، سيتابع مشاهدو روتانا خليجية من خلال المسلسل قضية مختلفة، منها ما هو واقعي مأخوذ من صلب قصص حصلت بالفعل، وأخرى تناقش مواضيع تهم المتلقي بشكل عام، وبعضها الآخر سيناقش ما يهمّ المشاهد في شهر رمضان خصوصاً. ويعتبر الحيان أن العمل هو مزيج بين الكوميديا الخفيفة والكوميديا السوداء والتراجيديا، يقدم من خلاله 32 شخصية مختلفة.
وللمرة الأولى يعتمد الحيان في “هشتقة” تقنية جديدة في التصوير والكادرات ستعكس روحاً شبابية يتخللها الأكشن في العديد من الحلقات.
كما أن “هشتقة” سيشكل بطاقة تعريف عن مدينة الرياض، بحيث حرص الطاقم على التصوير في عدد كبير من شوارع المدينة وأحيائها ومنازلها ومعالمها. أما شارة العمل فستعكس النَفَس السعودي، وهي موسيقى رضوان نصري وكتابة كاتب العمل ناصر العزاز. أما إخراج “هشتقة” فسيحمل توقيع إياد نحاس، وتضم لائحة ضيوف الشرف عدداً من الأسماء اللامعة أبرزها كل من الفنانين خالد سامي، بشير غنيم ومطرب فواز.

اقرأ أيضا