الاتحاد

منوعات

«أسرة مورو».. ثلاثي مبدع على مسرح المجمع الثقافي

الأشقاء «مورو» في عزف ثلاثي فريد (من المصدر)

الأشقاء «مورو» في عزف ثلاثي فريد (من المصدر)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

اختتمت أمس الأول، فعاليات موسم الموسيقى الكلاسيكية، التي شهدها مسرح المجمع الثقافي خلال شهر أكتوبر، بمعزوفات أشقاء أسرة مورو الثلاثة الموهوبين، وهم: إدغار «عازف التشيلو»، ورافاييل «عازفة الكمان»، وجيرمي «عازف البيانو». حيث أدى الأشقاء الفرنسيون عزفاً ثلاثياً فريداً لمقطوعة تشايكوفسكي التي كتبها كرثائية لأحد أصدقائه المقربين، ثم تبع ذلك عزف الثلاثي لمقطوعة برامز المليئة بالتحديات الإيقاعية والمشاعر الحية.
وشهد المسرح في هذه الأمسية إقبالا جماهيريا غفيراً من محبي وعاشقي اللون الموسيقي الكلاسيكي، الذي مزج بين ثلاث آلات موسيقية «البيانو، الكمان، والتشيلو»، حيث أبدع الأخوة الثلاثة في تقديم مقطوعة «A minor» احتفاء بذكرى الفنان العظيم تشايكوفسكي، ثم قدم الثلاثي سيمفونية رثاء وسيمفونية «لا صغير»، إضافة إلى موضوعات مختلفة ومتوسطة السرعة في الأداء، كما قدموا أكثر من 11 لحناً فريداً، مختتمين الأمسية بمقطوعات على إيقاع من المرح والبهجة.
يذكر أن إدغار ورافاييل وجيرمي ينحدرون من عائلة فنية، وانطلقت مسيرتهم في سن صغيرة، وفي عمر السابعة عشرة حصل إدغار على الجائزة الثانية في مسابقة تشايكوفسكي الدولية للموسيقى، وحصل جيرمي على الجائزة الأولى في مسابقة «Flame»، وفي عام 2017، وقع اختيار العازف رينو كابوسون على عازفة الكمان رافاييل لمنحها «جائزة ليفيو بنديتي».
ويقود الأخوة «مورو» حياة مهنية موسيقية ناجحة، وضعتهم سوياً في بعض المناسبات للعزف معاً، على مسرح الإبداع، بأماكن مختلفة على مستوى العالم.

اقرأ أيضا

«فلي ماركت».. سوق للمستعمل بأسعار زهيدة