الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ارتفاع حصيلة إعصار "مانجخوت" في الفلبين إلى 81 قتيلاً

ارتفاع حصيلة إعصار "مانجخوت" في الفلبين إلى 81 قتيلاً
19 سبتمبر 2018 13:24

ارتفعت حصيلة ضحايا الإعصار القوي الذي ضرب الفلبين إلى 81 قتيلاً على الأقل، كما أعلنت، اليوم الأربعاء، التي تتوقع العثور على مزيد من الجثث بينما يواصل رجال الانقاذ البحث عن عشرات الأشخاص الذين طمروا تحت الوحول إثر انزلاقات التربة.
وعبر الإعصار مانجخوت شمال الفلبين، السبت الماضي، ودمر عدة مباني وغمر أراضي زراعية بالمياه على أثر الأمطار الغزيرة التي تسبب بها.
ومنذ ذلك الحين تواصل حصيلة الضحايا الارتفاع مع عثور رجال الانقاذ على جثث أشخاص طمروا تحت الوحول إثر انزلاق التربة الكبير الذي حصل في مدينة ايتوغون المنجمية.
ولا يزال هناك عشرات الأشخاص الذين يرجح أنهم قتلوا، تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً... الفلبين تواصل البحث عن ضحايا إعصار "مانجخوت"


وقال ريكاردو جلاد مسؤول الدفاع المدني، "بحسب اللائحة، هناك 59 شخصاً لا يزالون مفقودين" في ايتوغون، موضحاً أنه "إذا أضفنا عددهم إلى هؤلاء الذين تم العثور عليهم، فمن الممكن أن تتجاوز الحصيلة مئة قتيل".
ووقع انزلاق التربة حين تسبب الإعصار بهطول أمطار عادلت نسبتها خلال عدة ساعات، ما يوازي حجم الأمطار لمدة شهر. وجرفت مبنى كان يستخدمه عمال مناجم وعائلاتهم كملجأ للطوارىء.
وتتواصل أعمال البحث، اليوم الأربعاء إذ يقوم رجال الإنقاذ بالبحث تحت الأنقاض مستخدمين المعاول وأيديهم.
وتشهد الفلبين سنوياً حوالى عشرين إعصاراً ما يساهم في إبقاء قسم كبير من الشعب في وضع فقر.
وكان هايان، أحد أقوى الأعاصير، ضرب وسط الأرخبيل في نوفمبر 2013 موقعاً أكثر من 7350 قتيلاً ومفقوداً وحرم أكثر من أربعة ملايين شخص من مساكنهم.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©