الاتحاد

دنيا

معرض للأسر المنتجة في خورفكان

نظم مركز التنمية الاجتماعية في خورفكان معرضا للأسر المنتجة، تحت شعار(مهاراتي وفني) في جمعية الشارقة التعاونية فرع خورفكان، وضم المعرض مشاركات وبضائع لعضوات مركز التنمية الاجتماعية، ضمت منتجات نسائية منها العطور والدخون والإكسسوارات ومنتجات متنوعة أخرى.
كما ضم المعرض مشاركة مركز الفنون تحت شعار(صيف الفنون) الذي شارك من خلاله المركز بـ 15 لوحة في مجال التصوير الضوئي، إضافة إلى عدد من اللوحات الفنية للأسر.
وأكدت إدارة المركز أن المعرض جاء ثمرة الجهود التي يبذلها المركز في إعداد وتأهيل المنتسبات من الأسر المنتجة من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها المركز لتأهيل المنتسبات للمركز.
وشهد المعرض عدد كبير من الزوار تراوح بين 150 إلى 200 زائر، من مختلف الشرائح والفئات السنية ومن جهتها قالت الزائرة عائشة الحمادي»تعتبر هذه الأنشطة الصيفية مؤثرة جدا على مختلف الشرائح المجتمعية خلال فصل الصيف، حيث تعتبر في المقام الأول مصدر دخل للأسر المنتجة، إضافة إلى أنها تشغل أوقات الإناث خلال فصل الصيف بأنشطة مفيدة ومتنوعة، كما أن لها دورا كبيرا في إدخال الطابع المحلي في المنتجات والبضائع المعروضة بالأسواق.
وقالت المشاركة فاطمة النقبي «تلعب الأنشطة الصيفية بشكل عام دورا كبيرا في شغل أوقات فراغ السيدات والفتيات في المجتمع بأمور مفيدة تعود بالنفع عليهم أولا وعلى المجتمع ثانيا، حيث أن معارض الأسر المنتجة تمثل مصدر دخل مادي لهذه الأسر، يساعدهم على ارتفاع التكاليف المعيشية، إضافة إلى أن بعض المنتجات المعروضة، تأتي ثمرة عمل الفتيات اللواتي يساعدن أسرهن خلال وقت فراغهن في فصل الصيف».
وقالت الطالبة نورة عبدالله»استغل وقت فراغي في فصل الصيف وأقوم بعمل منتجات نسيجية لدي خبرة في تجهيزها، لأقوم بمساعدة والدتي المنتسبة لمعارض الأسر المنتجة، علما أني أشعر بفرحة كبيرة عندما تشهد منتجاتي إقبالا كبيرا من الجمهور».

اقرأ أيضا