الاتحاد

الإمارات

الإمارات تدعم تحسين الأوضاع الصحية لملايين الأطفال والكبار

عبيد الزعابي خلال حضوره الاحتفال بيوم القضاء على شلل الأطفال بجنيف (وام)

عبيد الزعابي خلال حضوره الاحتفال بيوم القضاء على شلل الأطفال بجنيف (وام)

جنيف (وام)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها بالقضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها، والتي تؤثر في مجتمعات العالم الأكثر فقراً وضعفاً، وأيضاً دعم تحسين الأوضاع الصحية لملايين الأطفال والكبار حول العالم.
جاء ذلك، في الكلمة التي ألقاها عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في الاحتفال الذي أقيم في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف، بمناسبة يوم القضاء على فيروس شلل الأطفال في جميع أنحاء العالم، بحضور الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والبرفسور ديفيد ساليسبري، رئيس اللجنة العالمية المستقلة للإشهاد على استئصال شلل الأطفال.
وأشار السفير إلى أن دولة الإمارات ملتزمة بدعم منتدى «بلوغ الميل الأخير» الذي يعقد كل سنتين، والذي تستضيفه الدولة في 19 نوفمبر الجاري في أبوظبي، تحت عنوان «تسريع وتيرة القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها»، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وذكر السفير أن المنتدى سيجمع أكثر من 250 من القادة العالميين البارزين والضيوف رفيعي المستوى من جميع أنحاء العالم، وسيشهد تقديم تعهدات كبيرة للإعلان عن التزامات المانحين بتجديد دعم استراتيجية المرحلة الأخيرة لاستئصال شلل الأطفال 2019-2023.
وأكد استراتيجية الدولة في مجال الصحة، وذلك من منطلق إيمانها العميق بتأثير المشاريع طويلة الأمد وتشجيع الآخرين على العمل. ويشجع المنتدى على الشراكة النشطة وتنويع مصادر التمويل وتطوير مجالات جديدة من الخبرة لتحقيق التغيير المرجو في وقت أسرع.

اقرأ أيضا