الاتحاد

الرياضي

العين والجزيرة.. «قمة الجماهير»

(تصوير: أنس قني)

(تصوير: أنس قني)

مراد المصري (العين)

تعادل العين والجزيرة دون أهداف، وذلك في مواجهة «ديربي أبوظبي»، التي أقيمت ليلة أمس على استاد هزاع بن زايد في ختام الجولة السادسة لدوري الخليج العربي، وتميزت بالإثارة حتى لحظاتها الأخيرة رغم أن الشباك بقيت «بيضاء»، ليرفع «الزعيم» رصيده إلى 13 نقطة، فيما أصبح «فخر أبوظبي» عند 11 نقطة، وهو التعادل السلبي الذي لم يحدث منذ 24 عاماً في مواجهات الفريقين.
وتميزت المباراة بمبادرة نادي العين بعنوان «احتفالية وطن» برفع أكبر علم الدولة في الواجهة المقابلة للمنصة الرئيسة، مع ترديد الجماهير النشيد الوطني، في مشهد خطف الأضواء هذه الجولة، خصوصاً أن ملعب اللقاء شهد حضور 14,423 متفرجاً، كأكبر حضور في مباراة هذا الموسم بالدوري.
وتلقى العين ضربة موجعة، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء للمدافع محمد شاكر بعد العودة إلى تقنية الفيديو، بعدما كان منحه بطاقة صفراء فقط في المرة الأولى بعد التدخل على علي مبخوت في الدقيقة 14.
ورغم النقص العددي حصل العين على ركلة حرة مباشرة نفذها بندر الأحبابي، لكن العارضة حرمته من تسجيل الهدف في الدقيقة 17.
وجاء أخطر محاولات الجزيرة حينما انطلق محمد رمضان داخل منطقة جزاء العين وسدد الكرة، لكنها ارتدت باللحظات الأخيرة من المدافعين في الدقيقة 31.
وهدد الجزيرة مرمى منافسه بتسديدة قوية من عمر عبد الرحمن، لكن الحارس خالد عيسى تصدى لها ببراعة في الدقيقة 36.
انطلق الشوط الثاني على وقع تسديدة زاحفة من علي مبخوت مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى العين في الدقيقة 51.
وعاد علي مبخوت ليسدد ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى العين في الدقيقة 57.
وجاء رد العين برأسية من كايو، لكن الحارس علي خصيف تصدى لها ببراعة في الدقيقة 60. وكان العين قريب من خطف هدف الفوز، لكن تسديدة البديل إدريس مزاوياني مرت بجوار مرمى الجزيرة في الدقيقة 82، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»