الاتحاد

الإمارات

إقبال على معرض «الأسر المنتجة» في خورفكان

فهد بوهندي (خورفكان) - شهد معرض «الأسر المنتجة» الذي ينظمه مركز التنمية الاجتماعية في خورفكان، حالياً، تحت شعار «مهاراتي وفني» إقبالاً كبيراً من الجمهور، لما يحمله من رسالة تستهدف، تشجيع الإنتاج المحلي والتسويق له. ويقدم المعرض المقام في جمعية الشارقة التعاونية لزواره، بضائع من إنتاج عضوات مركز التنمية الاجتماعية، منها منتجات نسائية كالعطور والدخون والإكسسوارات، بجانب منتجات متنوعة أخرى، كما يشارك في فعالياته مركز الفنون تحت شعار «صيف الفنون»، بعرض 15 لوحة في مجال التصوير الضوئي، إضافة إلى عدد من اللوحات الفنية من إبداع الأسر.
وأكدت إدارة المركز أن المعرض جاء ثمرة الجهود التي يبذلها المركز في إعداد وتأهيل المنتسبات من الأسر المنتجة من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التي ينظمها لتأهيل المنتسبات.
ويقام المعرض ضمن برنامج مشروع «الأسر المنتجة» الذي تتبناه إدارة المركز، ويهدف إلى تشجيع الإنتاج المحلي والتسويق له، وعرض منتجات الأسر لضمان الجودة والاستمرارية بالإنتاج لرفع المستوى المعيشي لتلك الأسر، وتعريف المجتمع بالمنتج المحلي.
وأشاد الحضور بالمعرض، وقالت آمنة بحبوح، إنه يعرض منتجات فئة مهمة من المجتمع، ويساعد على التواصل الاجتماعي بين الأفراد، ويسعدنا رؤية هذه المعارض في إمارة الشارقة لأنها تنمي الروح الجماعية، وحسن التعاون لدى الأفراد وتقوي الروابط بينهم، كما أنها تثبت دور الفرد وخصوصا المرأة على إنتاجيتها وقدرتها على عطاء الوطن.
وقالت نادية سعيد: أعجبني المعرض كثيراً، لأنه يضم كل الفئات العمرية عدا الأطفال، والذي شدني إليه أكثر النساء المسنات وأعمالهن المقدمة من صنع أيديهم الماهرة.

اقرأ أيضا