الاتحاد

الإمارات

اضطراب البحر في الساحل الشرقي وتوقعات بتشكل ضباب خفيف اليوم

هالة الخياط (أبوظبي) - انخفضت الرؤية الأفقية أمس في رأس الخيمة والشارقة إلى ألفي متر بفعل الغبار، فيما شهد الساحل الشرقي في الدولة اضطراباً بفعل الرياح النشطة، وفق ما أفاد به المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
وحذر المركز من ارتياد البحر في اليومين المقبلين وتحديداً في منطقة الساحل الشرقي نظراً لاضطرابه، وأخذ الحيطة والحذر واتباع تعليمات الجهات المعنية.
وأفاد المركز بأن الدولة شهدت أمس طقساً مغبراً أحياناً وغائماً جزئياً على بعض المناطق، وازدادت كميات السحب شرقاً التي كانت ركامية على الجبال، والرياح كانت معتدلة السرعة نشطة أحياناً، مثيرة لبعض الغبار والأتربة، حيث أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، وكان البحر متوسط الموج مضطرباً أحياناً خاصة في الساحل الشرقي، وازدادت الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبراً أحياناً وغائماً جزئياً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب شرقاً، وقد تكون ركامية على الجبال، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تكون مثيرة لبعض الغبار والأتربة، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحياناً في الساحل الشرقي، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر، وقد يتشكل بعض الضباب الخفيف.
أما غداً الجمعة، فتوقع المركز أن يكون الطقس مغبراً أحياناً وغائماً جزئياً على بعض المناطق، وقد تتكون بعض السحب الركامية على المناطق الجبلية في ساعات بعد الظهر، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، تكون مثيرة لبعض الغبار والأتربة، وتزداد الرطوبة ليلاً على بعض المناطق الساحلية والبحر متوسط الموج.
وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 46 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 25 و30 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 40 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 27 و 32 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 35 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 24 و29 درجة مئوية.
فيما بلغت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 99 درجة، وفي المناطق الداخلية 95 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية بلغت 35 درجة مئوية.

اقرأ أيضا

سلطان القاسمي لأعضاء «الاستشاري»: خدمة المجتمع أولوية