الاتحاد

الرياضي

«ثنائية إسبانية» و«سعادة عنابية»

كارليتوس تألق وسجل هدفين (تصوير مصطفى رضا)

كارليتوس تألق وسجل هدفين (تصوير مصطفى رضا)

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

بثنائية أولى في دوري الخليج العربي، قاد الإسباني كارليتوس فريقه الوحدة للانتصار الثاني على التوالي للمرة الأولي هذا الموسم، وإلى النقطة التاسعة بعد فوز مستحق علي الظفرة الذي دفع فاتورة النقص الكبير في صفوفه قبل دخول اللقاء، ليبقى بنقاطه السبع بخسارة ثانية على التوالي للمرة الأولى أيضاً.
ونجح كارليتوس في زيارة مرمى خالد السناني مرتين، ليرفع غلته من الأهداف إلى 5 أهداف في 6 مباريات، متساوياً مع الأرجنتيني تيجالي هداف «العنابي» التاريخي، ومعززاً حضوره القوي حتى الآن، على الرغم من أنه أهدر كماً من الفرص أمام المرمى كانت كفيلة بمضاعفة أهدافه الشخصية.
ونجح الوحدة في التقدم بالهدف الأول بعد 6 دقائق فقط بعد تمريرة من ميليسي، ارتبك دفاع الظفرة في التعامل معها وأرسلها برغش في المرمى لتعبر الكرة بكامل محيطها خط المرمى قبل أن يبعدها عصام العدوة، واحتسب الحكم حمد علي يوسف الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو. وعزز الوحدة تقدمه من علامة الجزاء بعد خطأ من السنغالي داودا توريه مع كارليتوس، الذي أضاف الهدف الثاني للعنابي، لكن «فارس الظفرة» نجح في تقليص الفارق برأسية رائعة من مسعودة سليمان مستفيداً من الركنية التي نفذها باوزير قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول.
ورغم ارتفاع مستوى الظفرة في الشوط الثاني بعد تدخل مدربه، إلا أن الأفضلية كانت للوحدة الذي كان الأكثر وصولاً لمرمى «الفارس»، وأهدر فرصاً بالجملة قبل أن يضيف كارلتوس الهدف الثالث، بعد لمسة سحرية من «سمعة» وعرضية من برغش كانت بمثابة رصاصة الرحمة على الضيف، الذي فشل في تكرار سيناريو لقاء الذهاب بالموسم الماضي، عندما فاز على الوحدة في الجولة السادسة (4 -2)، وبالنتيجة تقدم الوحدة إلى المركز السادس، بينما تراجع الظفرة إلى المركز الثامن.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»