الاتحاد

الإمارات

ضبط 100 كجم من مادة "البان" في دبا الفجيرة

بعض من مادة البان المحظور المضبوطة  (من المصدر)

بعض من مادة البان المحظور المضبوطة (من المصدر)

السيد حسن (دبا الفجيرة)

تمكنت بلدية دبا الفجيرة من ضبط 100 كيلو جرام من مادة البان الهندي المحظور تداوله، وقامت أجهزة البلدية بمصادرة المادة المحظورة، واتخاذ الإجراءات القانونية كافة، المعمول بها ضد المخالفين. بحسب المهندس حسن اليماحي مدير عام بلدية دبا. وقال اليماحي: «إن الضبطية جاءت من خلال حملة نظمتها البلدية، في إطار سعيها الدائم للمحافظة على نظافة المدينة، وضمن جهودها المستمرة للحد من الممارسات والسلوكيات السلبية التي تسيء لمظهر المدينة».
وكانت إدارة الخدمات العامة والبيئة، قسم الصحة العامة، قد نفذت حملات تفتيشية مفاجئة على المحلات والأسواق، أسفرت عن ضبط ومصادرة 100 كيلو جرام من مادة البان الأحمر مختلف الأنواع والمحظور بيعه وتداوله، كانت في إحدى سيارات التوزيع.
وقد قامت السلطات الصحية باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، لضمان عدم تكرار المخالفة، وللحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.
ولفت مدير بلدية دبا الفجيرة إلى أن الحملة التي تقوم بها البلدية للقضاء على عملية تداول هذه المادة المضرة لدى بعض الجاليات الآسيوية، ستواصل عملها، خاصة بعد اتجاه بعض المحلات لطرق ملتوية لبيع هذه المادة بعيداً عن أعين الرقابة، مشيراً إلى أن تلك المادة تشوه الطرقات والمباني، وتعكس مظهراً غير حضاري، وهو ما يدفع البلدية إلى تكثيف الرقابة ودوريات التفتيش خلال الفترة المقبلة، وأوضح إلى أن خبرة المراقبين والمفتشين بالإدارة تنجح دائماً في الوصول إلى الأماكن التي يقوم المخالفون للقوانين باستخدامها لبيع وتوزيع هذه المواد المحظورة.
وشدد المهندس اليماحي على أن مخاطر مادة البان الصحية لا تقتصر على المتعاطين فقط، بل إنها سبب رئيس للتلوث البيئي، ما يشكل خطراً على صحة الأفراد والصحة العامة، منوهاً إلى أن البلدية حريصة على رفع مستوى الوعي الصحي وتثقيف الجمهور.

اقرأ أيضا

قائد القوات البحرية يستقبل عدداً من ضيوف معرض آيدكس