الاتحاد

الإمارات

"زايد العليا" تنجز طباعة وتوزيع الكتب الدراسية على المكفوفين

"زايد العليا" تنجز طباعة وتوزيع الكتب الدراسية على المكفوفين

"زايد العليا" تنجز طباعة وتوزيع الكتب الدراسية على المكفوفين

أبوظبي(الاتحاد)

أنجزت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ممثلة في مكتب رعاية المكفوفين التابع لقطاع أصحاب الهمم بالمؤسّسة طباعة وتوزيع الكتب الدراسية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2018-2019 للطلبة من ذوي التحديات البصرية في مدارس الدمج بجميع المناطق التعليمية بالدولة، ومراكز الرعاية والتأهيل، وطلبة جامعة زايد لـخمسين مستفيداً، من خلال الجدول الزمني لتوزيع المناهج الورقية والإلكترونية، وذلك بهدف دمج الطلبة تعليمياً، والارتقاء بخدمات أصحاب الهمم من فئة المكفوفين.
وأكدت ناعمة عبد الرحمن، مديرة إدارة المكتب، حرص مؤسسة زايد العليا على إنجاز مهمة طباعة الكتب والمناهج الدراسية وتسليمها إلى الطلبة المكفوفين بمختلف المؤسسات والمراحل التعليمية، في الوقت المحدد مع بداية الفصل الدراسي الأول بهدف تحقيق رضا المستفيدين أصحاب الهمم من فئة المكفوفين.
وقالت إنه تم الانتهاء من طباعة جميع المناهج الدراسية التي تسلمها المكتب من إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم للفصل الدراسي الأول بلغة «برايل». وأضافت مديرة مكتب رعاية المكفوفين بالمؤسّسة أنجز كذلك طباعة وتكييف منهج الرياضيات للمكفوفين للفصل الدراسي الأول 2018-2019 بالتعاون مع جامعة زايد، حيث تم من خلاله إعادة تكييف وتنسيق محتوى المنهج وفق نظام «برايل» المعتمد عالمياً.

اقرأ أيضا

الإمارات تسير قافلة مساعدات غذائية لمديرية بالحديدة