الاتحاد

الرياضي

روزنامة حافلة للجولة الأوروبية للجولف

الجولة الأوروبية للجولف تشهد عدداً من البطولات الكبرى (من المصدر)

الجولة الأوروبية للجولف تشهد عدداً من البطولات الكبرى (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

اعتمدت الجولة الأوروبية للجولف التي تقام سنوياً تحت شعار «السباق إلى دبي»، روزنامة حافلة بالفعاليات لموسم 2020، وتحديداً في الدولة والمنطقة، حيث ستقام بطولة أبوظبي «إتش إس بي سي» بالفترة من 16 إلى 19 يناير المقبل، تليها بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك بالفترة 23 إلى 26 من الشهر نفسه، فيما تقام بطولة جولة موانئ دبي العالمية بالفترة من 19 إلى 22 من نوفمبر من العام المقبل.
ومن أبرز البطولات التي ستقام في المنطقة بطولة السعودية الدولية بدعم من «سوفت بانك»، في الفترة من 30 يناير إلى 2 فبراير المقبل.
وجاء الحديث عن الطموحات الكبيرة لهذه المنطقة برياضة الجولف العالمية، في الجلسة النقاشية التي أقيمت في مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية، وشارك فيها إيرني إلس، الحائز بطولات كبرى أربع مرات والمصنف بالمركز الأول عالمياً سابقاً، وكيث بيلي المدير التنفيذي للجولة الأوروبية للجولف، وماجد السرور الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف، وكاميليا لينارث إحدى الفائزات بالجولة الأوروبية للجولف للسيدات المحترفات.
وأدار الجلسة الإعلامي روبي جرينفيلد، في فندق ريتز كارلتون بالرياض، والتي رأى فيها المتحدثون أن رياضة الجولف مستمرة ومدى الدور الذي يمكن أن تلعبه السوق الديناميكية في السعودية والمنطقة في إيصالها نحو آفاق أكبر.
وكشف ماجد السرور، عن حجم الاستثمار المتوقع أن يصل إلى مليار دولار في رياضة الجولف، وقال: «يعد الجولف ركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030، ونحن ملتزمون بتطوير منتج مناسب للجميع، من المواطنين السعوديين والزوار الدوليين على حد سواء، ونأمل من خلال الشراكة مع بعض الأسماء الأكثر شهرة في اللعبة أن يشهد التزامنا باستثمار مليار دولار تقريبًا في إنشاء مجتمع عالمي للجولف للمنافسة في أي مكان في العالم».
وأضاف: «تطوير اللاعبين الموهوبين، على أرض الملعب وخارجه، سيجعلهم يمثلون المملكة بفخر في الداخل في نهاية المطاف في جميع أنحاء العالم». وتولى كيث بيلي، منصب المدير التنفيذي للجولة الأوروبية منذ عام 2015، ونجح في تطبيق نهج أكثر ابتكاراً وتفكيراً لجذب المشجعين من مختلف أنحاء العالم، وهذا تضمن إقامة أول بطولة للمحترفين في السعودية إلى جانب البطولات التي تقام في الدولة.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين