الاتحاد

الرياضي

لاعبونا جاهزون لتحدي «ريو جراند سلام» للجو جيتسو

طموحات كبيرة لكل المشاركين في جولة ريو دي جانيرو (الاتحاد)

طموحات كبيرة لكل المشاركين في جولة ريو دي جانيرو (الاتحاد)

ريو دي جانيرو (وام)

اجتاز لاعبو ولاعبات أندية وأكاديميات الدولة بنجاح، إجراءات الوزن الرسمية التي جرت مساء أمس، في صالة كاريوكا أرينا بالمجمع الأولمبي في مدينة ريو دي جانيرو، وحصلوا جميعاً على بطاقات المشاركة في منافسات الجولة الرابعة من النسخة الخامسة لبطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو، التي تقام للعام الخامس على التوالي في مدينة ريو دي جانيرو، ضمن سلسلة الجولات التي ينظمها اتحاد اللعبة في مدن موسكو وطوكيو ولوس أنجلوس وريو دي جانيرو وأبوظبي ولندن.
وأشرف على إجراءات الوزن نخبة الحكام الدوليين الذين تم ترشيحهم لإدارة نزالات البطولة وعددهم 18 حكماً، كما تجاوزت في نفس الوقت إجراءات الوزن اللاعبات المرشحات لخوض مواجهات بطولة «ملكة البساط» التي تقام لأول مرة، كبطولة مستقلة مصاحبة لمنافسات جولة أبوظبي جراند سلام، وهؤلاء اللاعبات هن بيانكا باسيلو وأمل أمجاهيد، وتاليتا ألنسار، ومايسا باستوش، وأنا رودريجوز ولويزا مونتيرا.
وحضر إجراءات الوزن كل من يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام، ورودريجو فاليريو السكرتير الفني لجولات أبوظبي جراند سلام، والياس ابراهارديت الشريك المنظم ممثل الاتحاد البرازيلي للجو جيتسو، والرائد خالد الجنيبي رئيس وفد أكاديمية «أي أف إن تي».
وأكد رودريجو فاليريو السكرتير الفني لجولات أبوظبي جراند سلام، أن البطولة تواصل نجاحاتها عاماً بعد آخر وهي تصل إلى النسخة الخامسة والعام الخامس على التوالي في ريو دي جانيرو، مشيراً إلى أن كل نسخة تشهد إضافات كبيرة، تسهم في توفير كل عناصر الإثارة والمتعة للمشاركين والمتابعين، وأكبر دليل على ذلك أننا في كل جولة نغلق باب التسجيل قبل موعده بفترة، نظراً للوصول إلى العدد المستهدف للمشاركة، في نفس الوقت الذي اتجهنا فيه لاختيار نوعية المشاركين كي يكونوا من أصحاب الخبرة والكفاءة العالية.
وقال: «رغم أننا أغلقنا باب التسجيل قبل موعده المحدد بأكثر من أسبوع، إلا أن الأعداد هائلة من المشاركين والمشاركات، وقد اكتسبت هذه النسخة قيمة مضافة كونها تقام في ريو دي جانيرو، بعد الزيارة التاريخية الناجحة التي قام بها الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو إلى أبوظبي، وهي التي شهدت تقديم عرض مميز للجو جيتسو في قصر الوطن من لاعبي الإمارات، تقديراً لدور هذه الرياضة في دعم وتعزيز العلاقات بين الإمارات والبرازيل».
وأضاف: «لن ننسى أن الرئيس جايير بولسونارو حرص على حضور النسخة الأخيرة من بطولة أبوظبي جراند سلام في ريو دي جانيرو بعد انتخابه مباشرة، وقبل تنصيبه لتكون تلك البطولة أول حضور للرئيس البرازيلي لحدث رياضي».
وقال فاليريو: «العدد المعلن من الدول المشاركة في البطولة 36 دولة، مضيفاً: «بعض لاعبي البرازيل يحضرون بالطائرة عبر رحلة تتجاوز الـ6 ساعات، ما يعكس أهمية البطولة وأنها أكبر وأهم بطولة تقام كل عام في البرازيل».
ومن جانبها أكدت البلجيكية أمل أمجاهيد المشاركة في منافسات ملكة البساط، فخرها بالتواجد في هذه البطولة، وأنها استعدت جيداً لهذه المشاركة بالتدريب على فترتين يومياً، متوجهة بالشكر والتقدير لاتحاد الجو جيتسو على ترشيحها للمشاركة في هذا الحدث التاريخي، الذي تتمنى أن تتوج فيه بلقبه.
وقالت: «المنافسة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال، نظراً لوجود 5 منافسات من العيار الثقيل كلهن من البرازيل، الدولة المضيفة للحدث، ولكني أثق بنفسي، وسأبذل قصارى جهدي لإسعاد عشاق ومحبي الجو جيتسو في العالم، وأتمنى أن أواصل مسيرتي مع النجاح في تحقيق الإنجازات من خلال إضافة لقب غالٍ يشرف أي لاعبة أن تضعه في رصد إنجازاتها، وأن أهدي الإنجاز إلى والدي الذي يرافقني.
وفي نفس الوقت أكدت اللاعبة البرازيلية مايسا باستوش المشاركة أيضاً في منافسات ملكة البساط، أن فكرة البطولة نفسها من الأفكار الملهمة التي تعتبر حافزاً كبيراً لكل بطلة في العالم، وأن الإمارات تواصل عطاءها لإسعاد أبطال وبطلات رياضة الجو جيتسو، من خلال مثل هذه المبادرات المبدعة، مشيرة إلى أن ما قدمته وتقدمه الإمارات لخدمة هذه الرياضة ساهم في تحويل لاعبي ولاعبات الجو جيتسو في العالم من مهمشين إلى أبطال ونجوم فوق العادة.

الجنيبي: «دي لاريفار» وضع لاعبينا في المنافسة
أكد الرائد خالد الجنيبي رئيس بعثة أكاديمية «أي أف إن تي» أن فريقه وصل ريو دي جانيرو قبل البطولة بأسبوع تقريباً، لدخول معسكر تدريبي مغلق مع لاعبي أكاديمية دي لاريفار، مشيراً إلى أن حجم الاستفادة كان هائلاً من التواجد في هذا المعسكر، حيث توافر للاعبين فرص الاحتكاك بهذا المعسكر، كما أنهم دخلوا سريعاً في أجواء البطولة وتكيفوا مع فارق التوقيت بين الإمارات والبرازيل، كما أنهم تكيفوا مع الطقس أيضاً.
وقال: كل الشكر والتقدير لاتحاد الجو جيتسو وعلى رأسه عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ولكل المنظمين للبطولة، التي نحرص دائماً على التواجد بها في كل جولة، لأننا مصرّون على المساهمة في صناعة أبطال ينضمون لتمثيل المنتخبات الوطنية، ومن حسن الحظ أن لدينا 3 لاعبين تم ترشيحهم للانضمام للمنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولة العالم بأبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر المقبل.
وتابع: الجو جيتسو أصبحت أهم رياضة في الدولة وجعلت من أبوظبي عاصمة للعبة في العالم، بفضل الدعم الكبير الذي أثمر اتساع قاعدة الممارسين لتبلغ 140 ألف لاعب ولاعبة في كل القطاعات، منهم 80 ألفاً تقريباً في المدارس فقط.

فاطمة الحوسني: التتويج هدفي من البطولة
أكدت اللاعبة فاطمة فيصل الحوسني من نادي بني ياس سعادتها بتمثيل الدولة في هذا الحدث الكبير، وقالت: «لن أدخر أي جهد في إثبات ذاتي، وسبق لي أن فزت بالكثير من الميداليات والمراكز الأولى سواء في بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، أو بطولات التحدي والشهيد وغيرها، وثقتي في نفسي بلا حدود، لأن الجو جيتسو تعلم من يمارسها كيف يثق بنفسه وكيف يتحمل ويصبر، وأعمل ليل نهار من أجل الوصول إلى هدفي وهو التتويج».

أجواء استثنائية
قال إلياس ابراهارديت الشريك البرازيلي المنظم للبطولة: «ريو دي جانيرو تعيش أجواء استثنائية في هذه الأيام المصاحبة للبطولة، وخصوصاً أنها تضم بطولتي «ملك البساط» و«ملكة البساط» كما أن الجو جيتسو لها شعبية هائلة في هذه المدينة». وأضاف: أنا وفريق عملي نجتهد ونعمل منذ عدة أشهر من أجل هذه اللحظة، التي وصلنا فيها للعام الخامس على التوالي من النجاح المستمر، ونحن نقدم الجديد في كل نسخة، وسوف تقام المنافسات على 7 أبسطة طوال الأيام الثلاثة، وأؤكد أن كل التجهيزات قد تمت على أعلى مستوى في واحدة من أهم الصالات في ريو دي جانيرو، والعالم، والتي سبق لها استضافة منافسات دورة الألعاب الأولمبية عام 2014.

اقرأ أيضا

تعادل مخيب جديد لمصر مع جزر القمر