الاتحاد

الاقتصادي

"المركزي": إيداعات البنوك تتجاوز السحوبات بـ 500 مليون درهم في أغسطس

 استمرار ارتفاع السيولة لدى القطاع المصرفي بالدولة  (أرشيفية)

استمرار ارتفاع السيولة لدى القطاع المصرفي بالدولة (أرشيفية)

أبوظبي (الاتحاد)

تجاوزت الإيداعات النقدية للبنوك لدى المصرف المركزي 21.4 مليار درهم، بزيادة قدرها نحو 500 مليون درهم فوق مستوى السحوبات النقدية للبنوك من «المركزي» التي بلغت 20.9 مليار درهم في أغسطس 2018، ما يشير إلى استمرار ارتفاع مستويات السيولة لدى القطاع المصرفي بالدولة، بحسب بيانات المصرف الصادرة أمس.
وتظهر البيانات أن إجمالي التحويلات المالية لعملاء البنوك من خلال نظام الإمارات للتحويلات المالية، بلغ 231.8 مليار درهم، خلال أغسطس 2018، فيما بلغت التحويلات المالية بين البنوك خلال الشهر نفسه نحو 504.2 مليار درهم.
وتظهر البيانات أن تحويلات عملاء البنوك من خلال نظام الإمارات للتحويلات المالية في أغسطس جاءت قريبة من مستوياتها في مثل هذا الشهر خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ما يعتبر مؤشراً على أن نشاط قطاعات الأعمال بالدولة ما زال قريباً من مستوياته خلال الفترة.
إلى ذلك، يظهر نظام مقاصة الشيكات باستخدام صورها المعمول به بالدولة، أن إجمالي عدد الشيكات التي دخلت نظام المقاصة بلغ 1.92 مليون شيك بقيمة إجمالية بلغت 91.2 مليار درهم خلال شهر أغسطس 2018، وهو أدنى مستوى لمقاصة الشيكات من حيث العدد والقيمة منذ مطلع 2018. وتستخدم الشيكات كوسيلة للدفع والوفاء، كما تستخدم كوسيلة للضمان أيضاً.

اقرأ أيضا

إقبال على شراء الذهب بأبوظبي مع تراجع الأسعار