الاتحاد

الرياضي

14 دولة تتنافس للفوز بألقاب «عربية الجودو»

 بعثة منتخبنا جاهزة للتحدي العربي (من المصدر)

بعثة منتخبنا جاهزة للتحدي العربي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تفتتح اليوم بالعاصمة الأردنية عمان البطولة العربية الـ19 لمنتخبات الرجال والسيدات والشباب والناشئين، والنسخة الـ11 للكاتا، التي ينظمها الاتحاد العربي للجودو بالتعاون مع الاتحاد الأردني، في صالة المدينة الرياضية بعمان ويشارك فيها 14 منتخباً.
وعقد أمس الاجتماع الفني عقب اكتمال تسجيل المنتخبات المشاركة، وهي الأردن «البلد المضيف» والإمارات والكويت والبحرين والسعودية وقطر واليمن والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والجزائر والمغرب.
ودشن الحدث أمس ببطولة الكاتا بصالة الأمير راشد، بينما تنطلق مباريات الدور التمهيدي من بطولة الجودو اليوم، بحفل مبسط بصالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، قبل أن تبدأ المنافسات على مستوى الفردي، والتي ستكون للناشئين في أوزان تحت 50، 55، 60، 66، 73، 81، تحت 90، وفوق 90 كجم، أما منافسات الشباب التي تبدأ بعد غدٍ فتشمل نفس الأوزان باستثناء تحت 100 كجم، وفوق 100 كجم، وتختتم البطولة العربية الثلاثاء المقبل.
وكانت بعثة منتخبنا الوطني للجودو وصلت الأردن الأربعاء الماضي، برئاسة محمد جاسم أمين السر المساعد، وضمت المدرب الياباني و6 لاعبين للفئتين وهم أحمد جاسم 60 كجم، راشد الحوسني 66 كجم، سعيد النقبي 73 كجم، عيسى البدري 81 كجم، حارب جمعة فوق 100 كجم، وعلي حسن الدرمكي الذي يشارك في وزن فوق 100 كجم لفئة الشباب والناشئين.
وتلقت البعثة عقب وصولها مقر إقامتها بعمان اتصالاً من محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، للاطمئنان على الوصول وجاهزية المنتخب لخوض المنافسات على مستوى الشباب والناشئين، والمساهمة في إنجاح الحدث العربي، بعد أن تهيأت لهم فرصة الاستعداد من خلال المشاركة في بطولتي الخليج وآسيا، وإقامة معسكر داخلي قصير في أبوظبي، قبل أن يبدأ موسم الجودو المحلي، وتمنى الدرعي أن يقدم المنتخب مستويات مشرفة تعكس الوجه المشرق للجودو الإماراتي.

اقرأ أيضا