الاتحاد

الاقتصادي

18 سبتمبر بدء التداول على حقوق أولوية "أبوظبي الإسلامي"

مصرف أبوظبي الإسلامي

مصرف أبوظبي الإسلامي

أبوظبي (الاتحاد)

يبدأ مساهمو مصرف أبوظبي الإسلامي التداول على حقوق الأولوية المخصصة لهم في إطار إصدار أسهم زيادة رأسمال المصرف من خلال مصرف أبوظبي الإسلامي، خلال الفترة من 18 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2018، حسب ما أعلن المصرف في بيان أمس.
وخلال فترة التداول، يمكن للمساهمين المسجلين الذين لا يرغبون في استخدام كل حقوق الأولوية المتاحة لديهم والاكتتاب من خلالها في الأسهم الجديدة، بيع هذه الحقوق لمستثمرين آخرين.
كما يمكن للمستثمرين الراغبين في الحصول على حقوق أكثر، شراء حقوق الأولوية خلال موعد أقصاه 2 أكتوبر 2018، وتبدأ فترة الاكتتاب في الأسهم الجديدة 25 سبتمبر وتنتهي 9 أكتوبر 2018، وسيتم الإعلان عن التخصيص النهائي للأسهم يوم 16 أكتوبر.
أما بالنسبة للمساهمين من عملاء المصارف الأخرى ممن يرغبون في شراء أسهم زيادة رأس المال، فيمكنهم الاكتتاب من خلال فروع مصرف أبوظبي الإسلامي المُشارِكة، أو من خلال زيارة فرع أحد المصارف المرخصة العاملة في الدولة، ممن يمتلكون حسابات فيها وطلب الاكتتاب عبر نظام تحويل الأموال في دولة الإمارات.
ويتم تحديد سعر حق الأولوية عند بدء التداول بناء على آلية العرض والطلب في السوق. ويمنح حق الأولوية لحامله أحقية الاكتتاب بسهم واحد جديد بسعر إصدار يبلغ 2.16 درهم للسهم الواحد، وهي عبارة عن القيمة الاسمية للسهم الواحد والبالغة درهما واحدا، إضافة إلى علاوة إصدار بقيمة 1.16 درهم للسهم الواحد، ما يمثل خصماً بنسبة 45? على سعر تداول سهم المصرف في السوق؛ بحسب سعر الإغلاق بنهاية يوم التداول الموافق 25 يوليو 2018. ويهدف مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال هذا الاكتتاب إلى زيادة رأس المال المُصدَّر والمدفوع من 3,168,000,000 درهم إلى 3,632,000,000 درهم.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018