الاتحاد

الاقتصادي

"بوابة المقطع" و"أبوظبي العالمي" يطلقان منصة إبداعية في التكنولوجيا المالية

نورة الظاهري وريتشارد تينج أثناء توقيع الاتفاقية (من المصدر)

نورة الظاهري وريتشارد تينج أثناء توقيع الاتفاقية (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت بوابة المقطع، إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي، مذكرة تفاهم مع سوق أبوظبي العالمي، لتعزيز التعاون في مشاريع الابتكار والتقنية ونقل المعرفة. وتم توقيع هذه الاتفاقية على هامش فعاليات قمة أبوظبي للتكنولوجيا المالية (فينتك أبوظبي 2018)، إحدى أبرز فعاليات التقنية المالية في منطقة الشرق الأوسط، والتي ينظمها سوق أبوظبي العالمي.
وتهدف هذه المذكرة إلى تحفيز النمو الاقتصادي والتفكير الإبداعي وريادة الأعمال، عبر إرساء منصة إبداعية تتيح لشركات التكنولوجيا المالية المبتكرة اختبار وإطلاق المنتجات والخدمات وحلول الأعمال ضمن إطار تنظيمي.
وتتضمن مجالات التعاون تبادل الخبرات بين الجانبين، والمشاركة في مشاريع الابتكار لتطوير وتطبيق التقنيات في مجالات عدة، مثل المدفوعات الرقمية وعبر الهاتف المحمول، وتكنولوجيا «بلوك تشين» وسجلات التوزيع، والمنصات المرنة، وغيرها. ومن جانبها، قالت الدكتورة نورة الظاهري، الرئيس التنفيذي لبوابة المقطع: «تعود هذه الاتفاقية مع سوق أبوظبي العالمي بمنافع إيجابية، حيث سنعمل معاً على توحيد الخبرات والمعرفة من أجل تقديم الدعم لرواد الأعمال والمبتكرين، وتحفيزهم على دراسة وتطوير التقنيات الناشئة والحلول المبتكرة، والمساهمة بالتالي تعزيز التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات». وأضافت: «تعمل بوابة المقطع بمنهجية مبتكرة، حيث تستثمر الشركة بشكل متواصل في تطوير الابتكار والتكنولوجيا. ونتطلع من خلال الشراكة الجديدة مع سوق أبوظبي العالمي إلى الارتقاء بقطاع مجتمع التقنية الرقمية والمبتكرين». وقال ريتشارد تينج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي: «نشعر بحماس بالغ لدخولنا في شراكة مع بوابة المقطع وموانئ أبوظبي، بهدف التعاون على دعم الابتكارات والمبادرات التي تعزز التجارة والتداول في أبو ظبي والاقتصاد الإماراتي عموماً».

شراكة بين «سوق أبوظبي» و«دو» لدعم أجندة التحول الرقمي
وقع سوق أبوظبي العالمي اتفاقية شراكة مع شركة «دو» لدعم وتعزيز أجندة التحول الرقمي، بهدف ابتكار حلول جديدة، تساهم بتطوير منظومة الخدمات التي يقدمها سوق أبوظبي العالمي، إضافة إلى تحديث البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لزيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة التشغيلية.
وتحدد مذكرة التفاهم الإطار الرسمي للعمل في مجالات تطوير تقنيات البنية التحتية والمنصات المبتكرة، وفرص الأعمال الجديدة والخدمات الرقمية والمشاريع التجريبية.

اقرأ أيضا