الاتحاد

الاقتصادي

50 شريكاً محلياً ودولياً في «اكتشف أميركا»

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي و50 شريكاً محلياً ودولياً، نظمت السفارة الأميركية في دولة الإمارات حملة اكتشف أميركا، وهو الاحتفال السنوي الذي يتوج العلاقة متعددة الأوجه التي تربط بين الولايات المتحدة الأميركية والإمارات العربية المتحدة. وتضمن البرنامج الذي استمر من 15 حتى 27 أكتوبر، العديد من النشاطات التي تعرض أفضل جوانب الثقافة الأميركية من الأعمال، إلى الطهي والموسيقى.
تحت عنوان موبيليتي (التحرك)، أحد المواضيع الثلاثة لإكسبو 2020، تضمنت النسخة الخامسة من اكتشف أميركا مجموعة متنوعة من الأحداث التجارية والاستثمارية المتعلقة بموضوع موبيليتي (التحرك) الأوسع نطاقاً مع التطبيقات التجارية.
وسلّطت هذه الفعاليات الضوء على الخبرات المحلية والقيادة الإماراتية، بالإضافة إلى ريادة الأعمال الأميركية وقيادة الفكر.
وقال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «أقامت دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية شراكة تجارية ناجحة تقدَّر بقيمة 25 مليار دولار. واستضافة منصة مثل اكتشف أميركا هنا في أبوظبي من شأنها تمتين العلاقات بين البلدين من خلال التعاون مع الشركاء التجاريين الرئيسيين من الولايات المتحدة. كما أنه يوفر تجارب ثقافية فريدة من خلال مختلف الفعاليات والأنشطة التي يتم استضافتها في جميع أنحاء العاصمة، وهي إضافة ممتازة لهذه الحملة المبتكرة».
بدوره، قال نائب رئيس البعثة الأميركية ستيف بوندي: «تسهم اكتشف أميركا في تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارية بين الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة».
وأضاف: «تتمثل أهدافنا في تزويد الشركات الأميركية بمنصة لعرض منتجاتها وخدماتها للمشترين والشركاء المحتملين في الإمارات».

اقرأ أيضا

«دبي للطيران» يختتم فعالياته بصفقات تتجاوز الـ 200 مليار درهم