الاتحاد

منوعات

"ماجد" تسلط الضوء على مسيرة الاتحاد

مجلة "ماجد"

مجلة "ماجد"

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر مجلة «ماجد»، التابعة لأبوظبي للإعلام، عددها الجديد 2065 اليوم الأربعاء، ويتناول مجسماً للكرة الأرضية، حيث تظهر القارات والمحيطات والجبال والبحار والأنهار بأشكال متناهية الصغر بحجم سن قلم الرصاص، فيما نبدو نحن البشر نقاطاً صغيرة في هذا العالم.
فأياً كان المحيط الممتد قبالة القارة التي تقع دولتك فيها، فإن مياهه مفتوحة على محيط آخر في قارة أخرى بها دول يسكنها أناس لا يشبهونك، ولا يتحدثون لغتك ولكنهم يشاركونك الماء الذي تشربه، والهواء الذي تستنشقه، لذا فكل ما نفعله في المكان الذي نعيش فيه يؤثر بشكل أو بآخر على أماكن أخرى قد تبعد عنا آلاف الأميال.
كما يسلط العدد الجديد الضوء على قيام الاتحاد، حيث كان للعلاقة الوثيقة بين المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما، الدور الرئيس في إنشاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ونجح توافق الرؤى بين الرجلين، وتطابق الأهداف في تجاوز كل التحديات المحبطة والمعرقلة التي كانت تعانيها المنطقة آنذاك، وتمكنا معاً من إقناع حكام الإمارات الأخرى عبر لقاءات عدة شهدتها مجالسهم للانضمام إلى كيان سياسي واحد.
وتهدي «ماجد» متابعيها «بوستر» لخريطة مميزة التقطت من الفضاء، من إهداء «ناشيونال جيوغرافيك العربية». كما سيكون القراء على موعد مع قصص شخصياتهم المحببة، مثل «كسلان جداً»، و«أمونة» و«فريق البحث الجنائي»، وغيرها من الشخصيات التي أُضيفت هذا العام.

اقرأ أيضا

الموت يغيب "مصور الروائع".. محسن نصر