الاتحاد

الملحق الرياضي

47 لاعباً يرفعون راية "أصحاب الهمم" في جاكرتا

 الهاملي وسعيد المهيري وسلطان الظاهري ونجوم منتخبات «أصحاب الهمم» سارة السناني عبدالله العرياني وأحمد المطيوعي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير عبدالعظيم شوكت)

الهاملي وسعيد المهيري وسلطان الظاهري ونجوم منتخبات «أصحاب الهمم» سارة السناني عبدالله العرياني وأحمد المطيوعي خلال المؤتمر الصحفي (تصوير عبدالعظيم شوكت)

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

كشفت اللجنة البارالمبية، تفاصيل المشاركة المرتقبة لمنتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقررة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 5 إلى13 أكتوبر المقبل، والتي سيخوض منافساتها 47 لاعباً ولاعبة يتوزعون على ثماني رياضات. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، أمس الأول، وتحدث فيه كل محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية، إلى جانب سعيد المهيري، ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وسلطان الظاهري، مدير عام اتصالات في أبوظبي، ونجوم منتخبات «أصحاب الهمم» سارة السناني، عبدالله العرياني، وأحمد المطيوعي.
استهل الهاملي المؤتمر بالإشارة إلى السجل الحافل لأصحاب الهمم في النسخة الماضية من الألعاب الآسيوية التي أقيمت بمدينة إنشون الكورية 2014 وانتزع خلالها أبناء الإمارات 25 ميدالية ملونة، فيما سيشاركون في الدورة المقبلة في ثماني رياضات، اثنتان منها للمرة الأولى، وهما الجودو والدراجات، وقال: «المكتسبات التي حققتها رياضة أصحاب الهمم في الآونة الأخيرة ما هي إلا نتاج دعم قيادتنا الكريمة لأبنائها ولرياضة أصحاب الهمم، وهو الدعم الذي يعد الرافد الرئيس لإنجازاتنا خلال الفترة السابقة والقادمة، وحافزاً لنا جميعاً لبذل المزيد من الجهد».
وأضاف: «لا ننسى الفضل للشراكة المجتمعية والأعمال التطوعية لجميع الهيئات والمؤسسات والأفراد بالدولة، فباكتمال هذه المنظومة، استطعنا أن نصل إلى مصاف الدول المتقدمة في رياضة أصحاب الهمم، فهم شركاء في المسيرة، كما كان لهم بصمة واضحة في نجاح رياضة أصحاب الهمم وخروجها إلى النور، فكل الشكر والتقدير لمجلس أبوظبي الرياضي الشريك الإستراتيجي للاتحاد وشركة مبادلة وبوريالس الراعي الذهبي لأنشطة وبرامج (أصحاب الهمم)، واتصالات الراعي البلاتيني للألعاب البارالمبية الآسيوية».
بدوره، أكد سعيد المهيري، ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، أن توجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، تقود الجميع دائماً لتحقيق أسباب النجاح والتقدم في الرياضات كافة، معرباً عن اعتزاز المجلس بدعم «أصحاب الهمم» في دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، متمنياً لهم التوفيق في هذا الاستحقاق، ومواصلة مسلسل النجاحات التي سطروها خلال السنوات الماضية، وقدرتهم الدائمة على تمثيل رياضة الإمارات خير تمثيل.
وأشاد سلطان الظاهري، مدير عام اتصالات في أبوظبي، بالإنجازات المتواصلة لأصحاب الهمم في المشاركات الخارجية، وحصدهم للميداليات والجوائز على الصعد كافة، مؤكداً أن رعاية اتصالات لهذه الفئة في مشاركاتها الخارجية، تتقدمها ألعاب جاكرتا، تأتي في إطار التزام الشركة المستمر ومنذ تأسيسها بالمشاركة الفاعلة في دعم مختلف قطاعات المجتمع الإماراتي، كبرامج الدمج والتأهيل المهني، وغيرها من البرامج المهمة، حيث تفتخر الشركة بدعمها لمشاركة المنتخب في الإنجازات التي حققها بدورة الألعاب الآسيوية الماضية.

العرياني.. رقم عالمي يفتح باب التوقعات
أعرب الرامي المخضرم عبد الله العرياني عن اعتزازه بالدعم الكبير الذي يحظى به أصحاب الهمم من قبل القيادة الرشيدة والرعاة، مؤكداً أن الرماة يتمنون تعزيز الأرقام الفريدة التي سطروها في الأعوام الماضية، خاصة أن منتخب الإمارات سجل أعلى رقم عالمي مؤخراً، ويملك اللاعب نفسه الرقم الشخصي الأعلى عالمياً في الوقت الحالي، وهو ما يزيد من فرصه في العودة بإنجاز فريد للدولة.

السناني.. آمال مشرعة بمواصلة الإنجازات
أكدت سارة السناني، صاحبة أول ميدالية بارالمبية للإمارات في ريو دي جانيرو «برونزية»، والتي دشنت من خلالها حصاد الإمارات في هذا الاستحقاق، أنها تتطلع إلى مواصلة تحقيق الإنجازات في ألعاب جاكرتا، حيث تشارك في فعاليات دفع الجلة ورمي الرمح. ونجحت السناني خلال التحضيرات الماضية والمعسكر التدريبي في تحقيق أرقام مميزة، معربة عن تفاؤلها بعودة المنتخب الوطني بغلة وفيرة من الميداليات، قياساً بالجهود التي بذلها اللاعبون خلال التدريبات.

المطيوعي.. ظهور أول على الصعيد الآسيوي
يشارك أحمد المطيوعي للمرة الأولى في مسيرته بألعاب بارالمبية آسيوية، وتحديداً برياضة الدراجات، إذ شارك، وعلى مدار العامين الماضيين، في العديد من السباقات العالمية على مستوى البطولات المفتوحة أو الأوروبية. وأكد المطيوعي أنه يشارك في فئة «سي 2»، والتي حقق فيها نتائج طيبة خلال العام الحالي، مؤكداً أن هذه المشاركات ساهمت في الارتقاء بمستواه، مما زاد من حجم التوقعات بالعودة بميدالية ثمينة من جاكرتا.

اقرأ أيضا