الاتحاد

الإمارات

صيانة محطة الجبيل استعداداً لشهر رمضان

محطة الجبيل تشهد إقبالاً من مستخدمي الحافلات بين مدن الدولة

محطة الجبيل تشهد إقبالاً من مستخدمي الحافلات بين مدن الدولة

باشرت مواصلات الشارقة في أعمال صيانة شاملة لمحطة الجبيل، والتي تعتبر نقطة تحرك الحافلات من الشارقة لكل الإمارات الأخرى من خلال تشجير المنطقة وتركيب ماكينة للصرف الآلي وتوفير وحدة سقيا للمياه وإغلاق الفتحات في المظلة، إضافة إلى القيام بأعمال الدهانات، وذلك استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وأفاد عادل خليل الحوسني مدير النقل بين المدن في مواصلات الشارقة بأن عمليات الصيانة تشمل العديد من الإجراءات في إطار الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للمحطة وتحسين وتوفير بيئة مريحة لانتظار الركاب.
وقال إن الإصلاحات تتم على ضوء النمو المتزايد الذي يشهــده قطاع المواصــلات في الإمــارة والتوسعـــات التي طــــرأت على شبكة حافـــلات النقل بيــن المدن خلال الفتــرة الماضية لمواكبة الازديـــاد المطرد في عدد الركاب مستخدمــي النقل الجماعــي.
وأوضح أن عملية الصيانة ستشمل تشجير المنطقة بالتعاون مع بلدية الشارقة، لخلق بيئة مناسبة وتخفيف المعاناة عن الركاب أثناء انتظار الحافلات، كما تم تركيب ماكينة للصرف الآلي بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لخدمة رواد المحطة على مدار الساعة، فيما تكفلت دائرة الأوقاف في الشارقة بتوفير وحدة سقيا للمياه إلى جانب العديد من الأشغال أهمها أعمال الدهانات وإغلاق الفتحات في المظلة وتغطيتها بالكامل لضمان راحة مستخدمي المحطة وضمان عدم تسرب مياه الأمطار في أثناء موسم الشتاء.
وذكر أن أعمال الصيانة أوشكت على الانتهاء خلال أيام قليلة من دون اضطرابات في جدول الرحلات اليومية المقررة للحافلات، حيث يبلغ متوسط عدد الركاب الذين تستقبلهم المحطة يوميا 16 ألفاً و800 راكب في الأيام العادية، في الوقت الذي يبلغ عددهم الضعف في أيام العطلات الأسبوعية.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة: الاستثمار في الإنسان أحد أعمدة التطور الحضاري في الدولة