الاتحاد

الملحق الرياضي

إبراهيموفيتش يفرض بصمته على حراس العين !

 ميراليم إبراهيموفيتش يقود تدريبات حراس مرمى العين

ميراليم إبراهيموفيتش يقود تدريبات حراس مرمى العين

مراد المصري (دبي)

فرض البوسني ميراليم إبراهيموفيتش، مدرب حراس مرمى فريق العين، وجوده خلال الفترة الأخيرة، حيث ساهم دوره في رفع مستوى الحراس، ما أدى لتقديم موسم متميز بقيادة الكرواتي زوران ماميتش، حيث حصد خلاله ثنائية دوري الخليج العربي لكرة القدم وكأس رئيس الدولة.
وللوهلة الأولى حينما تنظر إلى اسم المدرب يتبادر إلى ذهنك مباشرة النجم العالمي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي تربطه علاقة قرابة بعيدة نسبياً مع المدرب، لكنها تلاشت بسبب الحروب التي غيرت وجهة يوغسلافيا للأبد، حيث تحول ميراليم ليصبح بوسنياً، فيما عاشت عائلة زلاتان في السويد.
ويقوم ميراليم إبراهيموفيتش، بجهد مميز في سبيل تأمين حماية مرمى العين، حيث يشرف على تدريب خالد عيسى حارس منتخبنا الوطني، إلى جانب بقية الأسماء الحاضرة هذا الموسم خلال المعسكر التدريبي والمباريات الرسمية، وهم: حمد المنصوري وداود سليمان ومحمد فاضل وحمد عبدالله ومحمد فيصل.
ويمتلك إبراهيموفيتش، البالغ من العمر 55 عاماً، خبرة طويلة في الملاعب الكروية، حيث لعب مع 6 فرق مختلفة أبرزها فرق كرواتية خلال الحقبة اليوغسلافية، في مسيرة امتدت من عام 1981 وحتى 2002، فيما تعد أبرز محطاته التدريبية مع دينامو زغرب، ثم الانتقال مع زوران ليرافقه في النصر السعودي، ثم ينضم معه إلى العين في عام 2017.
وسبق أن التقى ميراليم مع زلاتان عام 2012، حين وجود المنتخب السويدي في العاصمة الكرواتية زغرب لخوض مباراة دولية، حيث حاول كلاهما تذكر جذور العائلة لمعرفة صلة القرابة، قبل أن ينتهي اللقاء بصورة تذكارية.
وأوضح ميراليم إبراهيموفيتش أن ارتباط اسمه بالنجم العالمي زلاتان، جعله دائماً عرضة للسؤال عن صلة القرابة بينهما، ومدى معرفته به، وقال: نتشارك الاسم نفسه، لكن لا توجد صلة حقيقية، نظراً لظروف الحياة التي أدت إلى هجرة الشعب باتجاهات مختلفة، خصوصاً خلال فترة الحرب اليوغسلافية، وعموماً كل منا يحاول القيام بعمله على أكمل وجه، ويجمعنا حب كرة القدم بغض النظر عن الصلة الحقيقية بيننا.

اقرأ أيضا