الاتحاد

الإمارات

مرور أبوظبي تحجز 78 دراجة هوائية في 4 أيام

دراجات هوائية تم ضبطها في أبوظبي

دراجات هوائية تم ضبطها في أبوظبي

حجزت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي 78 دراجة هوائية في عدد من الطرق بالعاصمة أبوظبي خلال 4 أيام فـقـــط في الأسبوع الماضي، وذلك لعدم التزام قائديها بالقــواعد المرورية الواجب اتباعها من اجل ســلامتهم والسير بها على الطرق العامة مما يعـــرضهم للحوادث المرورية وما ينتج عنها من إصابات بليغة ووفيات.
وأوضح المقدم محمد راشد الشامسي رئيس قسم الضبط المروري بإدارة مرور العاصمة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن تشديد الضبط المروري يهدف إلى تعزيز الالتزام المروري بين قائدي الدراجات الهوائية المخالفين لقواعد السلامة وخاصة ممن لا يتورعون في دخول الشارع عكس الاتجاه في مدينة أبوظبي، وذلك من خلال حجز الدراجة.
وأكد الشامسي الحرص على سلامة مستخدمي تلك الوسائل في إطار حملة «لا تنهي حياتك بحادث» على ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة للدراجة الهوائية والمتمثلة في ارتداء خوذة لحماية الرأس من إصابات الرأس وتزويدها بالإنارة الأمامية والضوء العاكس وارتداء سترة عاكسة لتحذير قائدي المركبات وإرشادهم عن وجود دراجة على الطريق.
ولفت إلى المادة أن 35 في قانون المرور الاتحادي رقم (21) في شأن السير والمرور وتعديلاته نصت على تجهيز الدراجات العادية (الهوائية) بمصباح رئيسي في مقدمتها وبمصباح أحمر عاكس وعاكسة حمراء في مؤخرتها.
ودعا الشامسي قائدي الدراجات إلى ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في الأماكن المخصصة، موضحاً أن منطقة الكورنيش بأبوظبي تتوفر فيها مساحة يمكن لمستخدمي الدراجات الهوائية ممارسة هوايتهم بأمان بعيدا عن الطرق العامة.
وناشد الأسر بضرورة مراقبة الصغار عن كثب وعدم تركهم يلعبون بالدراجات الهوائية على الطرق المختلفة مما يعرضهم للحوادث المرورية الجسيمة التي ينتج عنها وفيات وإصابات بليغة.
وأهابت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي ونظراً للإجازة الصيفية وكثرة استخدام مثل هذه الوسائل الترفيهية للأبناء، باستخدامها في الأماكن المناسبة للعب وبعيداً عن الطرقات وحركة السير والمرور وذلك تجنباً للتصرفات التي يمكن أن يقوم بها بعض الأحداث والصغار في تعريض أنفسهم للخطر بسبب الفراغ وخاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس الأوروغواي بيوم الاستقلال