الاتحاد

الملحق الرياضي

"كورتو" يعزف اللحن الكلاسيكي في أيرلندا

مهر جودلفين «كورتو» تفوق في مضمار كوراه العريق (من المصدر)

مهر جودلفين «كورتو» تفوق في مضمار كوراه العريق (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

كتب مهر جودلفين «كورتو»، بإشراف شارلي ابيلباي، اسمه كأحد أفضل الخيول الناشئة التي ينتظر له مستقبل مرموق بعد العرض الكلاسيكي الذي قدمه متفوقاً على ممثل باليدويل في يوم الأبطال الايرلنديين، والفوز الذي حققه «كورتو» بسباق ناشونال ستيكس بمضمار كوراه، طبع اسمه كأحد الخيول المتوقعة من الدرجة الأولى، وسيكون هدفه المقبل سباق ديوهيرست ستيكس، والذي سيكون بروفة جيدة لمستقبله.
وأصبح المهر غير المهزوم أول ابن لـ«دباوي» يفوز بلقب الفئة الأولى في أوروبا، وهو في الثانية من عمره، وقد نجح «دباوي» من قبل في إنهاء حملته الخاصة للأحداث بانتصاره في السباق نفسه عام 2004.
وحقق «كورتو» نجاحاً كبيراً في نيوماركت قبل المتابعة في سوبرلاتيف ستيكس في الشهر التالي، وكشف المدرب ابيلبي أنه إما سيخوض سباق جيوهيرست في 13 نوفمبر أو ستتم إراحته في فصل الشتاء.
وسرعان ما قامت الشركات المختصة بترشيحه بنسبة 8 إلى 1 للفوز بسباق الـ2000 جنيز الإنجليزي الكلاسيكي في العام المقبل 2019.
وكان فوز المهر «مضمون» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بسباق شامبيون ستيكس للخيول الناشئة في ليوباردز تاون أيضاً، قد دون اسم ابن «دون ابروتش» كأحد أفضل الخيول التي يتوقع أن تبرز في السباقات الكلاسيكية.
ويعد «مضمون» أحد أفضل الخيول التي يشرف عليها المدرب كيفن برندرجاست، البالغ من العمر 86 عاماً، خاصة بعد المستوى الذي قدمه، والطريقة التي انقض بها على الصدارة في عمق المستقيم التي كفلت له فوزاً مريحاً.
وفي حين أن الكثيرين ربما افترضوا أن رفيق إسطبله «أوتاد» الفائز بالجنيز الايرلندي، كان آخر ما كتبه المدرب الأسطوري في قائمة المتسابقين، إلا أن هذا المهر يمكن أن يثبت أن هذا الافتراض واسع.
من ناحية أخرى، عبر سعيد بن سرور مدرب جودلفين عن إعجابه بالبطلة الأسترالية «وينكس» التي سجلت فوزها رقم (20) في سباقات الفئة الأولى، وانتصارها رقم (27) على التوالي لدى تفوقها بسباق مولجيت اوبتيك وايت ستيكس في راندويك.
ووصف سعيد ابنة «وينكس» بأنها تمثل صفوة الخيول ونجمة استثنائية مدهشة، ولكن ما زالت لديه قناعة راسخة بأن جواد جودلفين «بن بطل» سيؤكد أنه منافس جدير في سباق كوكس بليت (ج1) في موني فالي 27 أكتوبر، وقال: «اعتقد أنه لا بد من الإقرار بأن «وينكس» هي أفضل خيل في تاريخ السباقات الأسترالية، وأشك في إمكانية رؤية خيل آخر يسجل 27 فوزاً على التوالي، 20 منها في الفئة الأولى، أكنَ كل الاحترام لها، وهي فرس خاصة للغاية، ولكننا سنحضر «بن بطل» الفائز في مجموعة من سباقات الفئة الأولى، والذي تطور أداؤه بشكل ملموس هذا العام».
إلى ذلك تتجه بطلة سباق 1000 جينيز الإماراتي «وينتر لايتننج»، بإشراف سعيد بن سرور، وبقيادة أويشن ميرفي، إلى فوز آخر في فئة قوائم، من خلال المنافسة على مسافة 10 فيرلونج بسباق جون مسكر ستيكس في يارموث، اليوم.

اقرأ أيضا